Close ad

زعيمة ميانمار تلتقي بأفراد بالروهينجا في أول زيارة لها إلى راخين منذ اندلاع أعمال العنف

2-11-2017 | 15:05
زعيمة ميانمار تلتقي بأفراد بالروهينجا في أول زيارة لها إلى راخين منذ اندلاع أعمال العنفأون سان سو تشي
د ب أ

قامت زعيمة ميانمار، أون سان سو تشي، بأول زيارة لها إلى ولاية راخين المضطربة شمالي البلاد، حيث التقت بقرويين من مسلمي الروهينجا الذين ظلوا في قراهم، فيما قام الجيش بطرد نحو نصف مليون آخرين.

موضوعات مقترحة

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل إعلام محلية، سو تشي، التي تحكم البلاد بصفتها مستشارة للدولة، وهي تتحدث إلى أفراد من الروهينجا من سكان منطقة مونجداو، وهي واحدة من المناطق الأكثر تضررًا جراء أعمال العنف.

وزارت سو تشي قرية بان تاو باين، وهي واحدة من بين مئات القرى التي شهدت إحراق لمنازل الروهينجا، حيث وعدت بإعادة بنائها، بحسب ما قاله أحد السكان من الروهينجا.

وقال القروي: "قالت إننا سنبني المنازل... سنوفر لكم البيوت والضروريات"، مضيفا أن السلطات المحلية اختارت بعض القرويين للتحدث مع سو تشي.

ويُشار إلى أن سو تشي تعرضت لانتقادات دولية بسبب عدم إدانتها لأفعال الجيش، الذي يتهم بارتكاب جرائم اغتصاب جماعي وحرق متعمد وقتل، منذ اندلاع أعمال العنف في أغسطس الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة، زاو هتاي، اليوم الخميس، إن زيارة مستشارة الدولة ستستغرق يوما واحد وستشمل عاصمة الولاية، سيتوي، بالإضافة إلى شمال البلاد الذي ضربه الصراع.

ويعتقد أن هناك أكثر من 600 ألف من الروهينجا - وهي أقلية مضطهدة منذ زمن طويل وغير معترف بحقها في المواطنة - في مخيمات معدمة بدولة بنجلاديش المجاورة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: