Close ad

كوريا الجنوبية: منظومة "ثاد" جاهزة لاعتراض صواريخ كوريا الشمالية

27-4-2017 | 12:01
كوريا الجنوبية منظومة ثاد جاهزة لاعتراض صواريخ كوريا الشماليةصورة ارشيفية
أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، جاهزية معدات منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد"، التي تم نشرها في ملعب الجولف في بلدة سونج جو، جنوب شرق العاصمة سول، لاعتراض صاروخ بالستي كوري شمالي في حالة الطوارئ، وفق ما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وحول ما إذا كانت تصريحات قائد القوات الأمريكية في آسيا والمحيط الهادئ "هاري هاريس" تعني التشغيل التجريبي لمنظومة "ثاد" أم لا، قال المتحدث باسم الوزارة مون سانج كيون في مؤتمر صحفي دوري، إنها تعني التشغيل الفعلي.

وكان هاري هاريس قد قال، إنه من المتوقع بدء التشغيل لمنظومة "ثاد" في غضون الأيام القليلة المقبلة، إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع في سول ذكر أنه لا يشير إلى بدء التشغيل العادي لمنظومة ثاد اعتبارا من اليوم.

وردا على سؤال عن إمكانية تشغيل المنظومة في حال أطلقت كوريا الشمالية صاروخا، قال إن توفير القدرة التشغيلية للمنظومة يعني تشغيل المنظومة المحتمل في حال إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وقال إن الأداء الكامل للمنظومة يتطلب بعض الوقت، مضيفا أن الوزارة تهدف إلى توفير القدرة التشغيلية الكاملة للمنظومة في غضون هذا العام.

وأوضح أن نشر بعض معدات المنظومة جاء في إطار "الانتشار الميداني"، مشيرا إلى أن منظومة "ثاد" تتمكن من إدارة العمليات في أي منطقة نشرت فيها حتى في حال انتشارها الميداني.

وبخصوص أسباب إدخال معدات المنظومة في ملعب الجولف، قال إنه كانت هناك حاجة لتوفير القدرة التشغيلية للمنظومة في أسرع وقت ممكن، وذلك بموجب الإدراك المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لخطورة ظروف الأمن في شبه الجزيرة الكورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة