Close ad

رئيس مجلس النواب الأمريكي يحتفظ بمقعده في الكونجرس عن ولاية ويسكونسن

9-11-2016 | 06:52
رئيس مجلس النواب الأمريكي يحتفظ بمقعده في الكونجرس عن ولاية ويسكونسنبول ريان
رويترز
اختار ناخبو ولاية ويسكونسن الأمريكية السياسي الجمهوري بول رايان مرة أخرى أمس الثلاثاء ليصبح بذلك في موقف يؤهله للبقاء رئيسا لمجلس النواب.
موضوعات مقترحة


وإذا أعاد أعضاء مجلس النواب رايان -الذي خاض المنافسة على منصب نائب الرئيس في 2012- إلى رئاسة المجلس فإنه قد يضطر للعمل مع أغلبية جمهورية أقل إذا اختار الناخبون عددا أقل من الجمهوريين. ومعظم منافسات مجلس النواب لم تحسم بعد.

ومثل كل أعضاء المجلس يخوض الجمهوريون الآخرون المنافسة من جديد لتمثيل مناطقهم بما في ذلك كيفين مكارثي زعيم الأغلبية في المجلس وهو نائب عن كاليفورنيا.

ويتوقع أن يخوض رايان ومكارثي المنافسة على منصبيهما في المجلس. ويتوقع أيضا أن تجرى انتخابات الزعامة خلف الأبواب المغلقة في الحزبين الرئيسين في وقت لاحق الشهر الحالي. وسينتخب أعضاء الكونجرس رئيسا جديدا في يناير.

ويتولى رايان (46 عامًا) رئاسة مجلس النواب منذ أكتوبر 2015. وانتخابه مرة أخرى لهذا المنصب ليس مؤكدا. وكان بعض المحافظين في مجلس النواب قد انتقدوه وقد يزيد نفوذهم بعد انتخابات أمس الثلاثاء.

وشعر عدد من المشرعين الجمهوريين بالغضب في أكتوبر تشرين الأول عندما قال رايان إنه لن يدعو للتصويت للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ولن يدافع عنه. ويخوض ترامب منافسة محتدمة بشدة مع منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة