Close ad

اليمن تدين التدخل الإيراني في شئونها وعدد من الدول العربية

6-1-2016 | 07:25
اليمن تدين التدخل الإيراني في شئونها وعدد من الدول العربيةوزارة الخارجية اليمنية
أ ش أ
أدانت وزارة الخارجية اليمنية التدخلات الإيرانية في اليمن لزعزعة أمنه واستقراره عبر دعمها لميليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية كما أدانت تدخلها، الذى وصفته بالسافر، في شئون عدد من الدول العربية والإسلامية وتأجيج الصراعات المذهبية والطائفية في تلك البلدان.
موضوعات مقترحة


وقالت الوزارة، فى بيان لها بثته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، "إن ما حدث من اقتحام سفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيها يعد استمرارا للسياسة الإيرانية العدائية تجاه البلدان العربية".

وأشار البيان إلى أن الجمهورية اليمنية كانت قد اتخذت في الثاني من أكتوبر الماضي قرارا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد سفيرها في صنعاء وسحب القائم بالأعمال اليمني وإغلاق البعثة الدبلوماسية في طهران احتجاجا على استمرار تدخلها في الشئون الداخلية اليمنية، كما أشار إلى أن القائم بأعمال السفارة اليمنية أغلق مقر السفارة وغادر طهران منذ ذلك التاريخ.

وجاء فى البيان " إن إيران دعمت المتمردين الحوثيين منذ سنوات طويلة عبر التدريب والتأهيل والأموال والسلاح والتخطيط للانقلاب بالتواطؤ مع علي عبد الله صالح (الرئيس اليمنى السابق)".

وأضاف البيان "إن اليمن كانت قد حذرت مرارا من تلك السلوكيات العدائية التي تستهدف أمنه واستقراره وسلامة أراضيه وقد أوضح الرئيس عبدربه منصور هادي تلك الممارسات العدائية التي تقوم بها إيران في اليمن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في أواخر سبتمبر الماضى".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة