Close ad

استعادة خور مكسر ومطار عدن جنوبى اليمن من الحوثيين

14-7-2015 | 10:15
استعادة خور مكسر ومطار عدن جنوبى اليمن من الحوثيينالحوثيين- صورة ارشيفية
أ ش أ
تمكنت القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية اليمنية في عدن بدعم من طائرات دول التحالف العربى من تحرير مديرية خور مكسر واستعادة السيطرة على مطار عدن بعد عمليات قتالية ضد ميليشيات الحوثيين وصالح في الساعات الأولى من صباح اليوم .
موضوعات مقترحة


وأكدت مصادر مطلعة لموقع / صدى عدن / الإخبارى،أن الطائرات قصفت بشدة مواقع الميليشيات فيما اقتربت القطع البحرية لدول التحالف من سواحل المنطقة العسكرية الرابعة في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر لتنفيذ مهام تضمن عملية السهم الذهبى.

واضافت أن من ضمن خطة عملية السهم الذهبي في تحرير عدن استخدام التحالف العربي وقوات النخبة الشرعية معدات الحرب الإلكترونية للمرة الأولى للتشويش على أجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة للميليشيات لقطع التواصل بين عناصر الميليشيات.

وأكدت مصادر المقاومة، أن انهيارات متسارعة لحقت بصفوف الميليشيات في خور مكسر وفر العديد منهم إلى المناطق السكنية وقتل القيادى الحوثى على ناصر السالمى / أبو عارف الصعداوى/.

وأشارت المصادر إلى أن التطورات الحالية توضح حدوث تغيير كبير في إستراتيجية الحرب التي ظلت خلال الفترة الماضية ما بين هجوم للمليشيات ودفاع من قبل المقاومة واستمرار القصف العشوائي للمساكن والأحياء ..ويبدو أنه قد تم اعتماد إستراتيجية التحرير الشامل بمساندة قوية لقوات التحالف التي أسهمت بشكل كبير في تغير هذه الإستراتيجية القتالية ..ففي غضون ساعات شنت المقاومة هجوما ناجحا لتحرير مديرية خور مكسر والمطار مدعومة باللواء الأول / الحزم / بقيادة العميد فضل محسن وبالتنسيق مع طيران وبحرية التحالف.. وقصفت البحرية الميليشيات المتمركزة على الشريط الساحلى لعدن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة