Close ad

مسئول في حماس: الحركة لا ترغب في حرب جديدة مع إسرائيل

7-7-2015 | 15:24
مسئول في حماس الحركة لا ترغب في حرب جديدة مع إسرائيلحماس - ارشيفية
أ ش أ
قال نائب وزير الخارجية في حكومة حماس المقالة بقطاع غزة، الرازي حامد، اليوم الثلاثاء إن الحركة لا ترغب في الانخراط مع إسرائيل في جولة أخرى من القتال وإنما تصر على الاحتفاظ بالهدوء في القطاع.
موضوعات مقترحة


ونفى حامد - في تصريحات نقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على الإنترنت - دخول الحركة في مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق نار في غزة. وأضاف أنه لا يتصور سيناريو يسعى فيه الجناح العسكري لحركة حماس لتصعيد التوترات على الأرض في تحد للأوامر القادمة من المستويات السياسية.

وأوضح حامد أن الطريق الجديد الذي يجري تمهيده والمتاخم للسياج الحدودي لغزة ستتم الاستفادة منه في أغراض الدفاع وكذلك الحفاظ على القانون والنظام داخليا.

وأشار أيضا إلى أن المواد المستخدمة للبناء لا تسقط في أيدي الجناح العسكري حيث إن إسرائيل لطالما اشتبهت في استخدام المواد الخام لبناء نظامها للأنفاق تحت الأرض، مؤكدا أنه بالنسبة للوضع الإنساني في قطاع غزة عقب عملية الجرف الصامد، فإن شيئا لم يتغير.

كما رفض الإدلاء بأى تصريح بشأن إجراء حماس لمحادثات من أجل التنازل عن رفات الجنود الإسرائيليين الذين سقطوا قتلى خلال النزاعات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: