Close ad

مصادر عراقية: أوامر بانسحاب قوات الحشد الشعبي من المنطقة الخضراء وشوارع بغداد

26-5-2021 | 22:01
مصادر عراقية أوامر بانسحاب قوات الحشد الشعبي من المنطقة الخضراء وشوارع بغدادالحشد الشعبي
الألمانية

 أفادت مصادر في قيادة هيئة الحشد الشعبي مساء اليوم الأربعاء بأن أوامر صدرت بانسحاب قوات الحشد الشعبي المرابطة عند مداخل المنطقة الخضراء على خلفية اعتقال قاسم مصلح الخفاجي قائد الحشد الشعبي في الأنبار.

موضوعات مقترحة

وأوضحت المصادر أنه تم انسحاب قوات الحشد من مداخل المنطقة الخضراء وإنهاء مرابطات دورياتها في الشوارع.

من جانبه، وصف رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة مساء اليوم الأربعاء المظاهر المسلحة التي حدثت من قبل مجموعات مسلحة بأنها تعد انتهاكاً خطيراً للدستور العراقي والقوانين النافذة، ووجه بالتحقيق الفوري في هذه التحركات حسب القانون.

وقال الكاظمي في بيان صحفي إن "قوة أمنية عراقية مختصة نفذت بأمر القائد العام للقوات المسلحة مذكرة قبض قضائية بحق أحد المتهمين صباح اليوم وفق المادة 4 من قانون الإرهاب العراقي بناء على شكاوى بحقه".

وأضاف: " شكلت لجنة تحقيق تتكون من قيادة العمليات المشتركة واستخبارات الداخلية والاستخبارات العسكرية والأمن الوطني وأمن الحشد الشعبي للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليه، وهو الآن بعهدة قيادة العمليات المشتركة إلى حين إنتهاء التحقيق".

وأكد أن حماية أمن الوطن وعدم تعريض أمن الشعب إلى المغامرات في هذه المرحلة التأريخية مسئولية ملقاه على عاتق الحكومة والقوى الأمنية والعسكرية والقوى والأحزاب والتيارات السياسية، ولذلك ندعو الجميع إلى تغليب مصلحة الوطن".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: