Close ad

أسبانيا تؤكد التزامها بدعم العمل الإنساني الذي تقوم به «الأونروا»

16-5-2021 | 17:03
أسبانيا تؤكد التزامها بدعم العمل الإنساني الذي تقوم به «الأونرواإسبانيا تؤكد التزامها بدعم العمل الإنساني الذي تقوم به الأونروا
أ ش أ

أكدت وزيرة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية أرانشا جونزاليس لايا، التزام بلادها بدعم العمل الإنساني الذي تقوم به الأونروا من أجل توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عمل عقدته الوزيرة الإسبانية في مدريد مع مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين، فيليبيلاتزاريني، الذي يقوم بزيارة إلى إسبانيا، في توقيت تواجه فيه الوكالة مشكلات تمويل جسيمة بسبب تقلص مساهمات الدول المانحة خلال السنوات الأخيرة، فضلا عن تزايد الاحتياجات الملحة نتيجة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وذكرت سفارة أسبانيا بالقاهرة -في بيان صحفي اليوم- أن المفوض لاتزاريني عبر من جانبه عن شكره للوزيرة على المساهمة الخاصة التي قدمتها إسبانيا في نهاية عام 2020 استجابة للدعوة التي وجهها المفوض للحفاظ على استمرار عمل الخدمات الأساسية المقدمة للسكان الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين.

وأعربت الوزيرة الإسبانية عن تقديرها للجنة الأونروا في إسبانيا التي تعد رائدة على الصعيد الدولي في مجال توجيه مساهمات أقاليم الحكم الذاتي، والبلديات والجمعيات الأهلية وفي مجال التوعية بمشكلة اللاجئين بصفة عامة والفلسطينيين بصفة خاصة.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي ثارت مؤخرا ضد الوكالة، أوضح لاتزاريني للوزيرة الإسبانية جهوده من أجل إصلاح الأونروا ورفع كفاءتها ودرجة شفافية عملها، ومن ثم تعزيز ثقة المانحين الذين ابتعدوا عنها في السنوات الأخيرة.

وعبرت الوزيرة جونزاليس لايا عن تقديرها للعمل الذي يقوم به لاتزاريني لصالح الوكالة، معربة عن رغبة إسبانيا في مواصلة التعاون معها في مجالات مثل تعزيز دور الخبراء البارزين والمتطوعين الإسبان في الوكالة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: