Close ad

وزيرة الخارجية الليبية: زيارة إيطاليا تهدف لتفعيل معاهدة الصداقة المشتركة

24-4-2021 | 21:01
وزيرة الخارجية الليبية زيارة إيطاليا تهدف لتفعيل معاهدة الصداقة المشتركةوزيرة خارجية ليبيا نجلاء محمد المنقوش
أ ش أ

أكدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، أن زيارتها لإيطاليا تهدف، بالأساس، إلى تفعيل معاهدة الصداقة المشتركة بين ليبيا وإيطاليا التي جرى توقيعها سنة 2008 والتي تضم العديد من الملفات المهمة.

موضوعات مقترحة

وأضافت المنقوش - في كلمة أوردتها بوابة (أفريقيا) الأخبارية اليوم السبت- أنها اختتمت زيارتها لإيطاليا التي تواصلت ليومين جرى خلالهما عقد اجتماعات مع العديد من الوزراء الإيطاليين مثل الداخلية والدفاع والتجارة والتنمية ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيطالي بالإضافة لاجتماع موسع مع وزير الخارجية .

وأشارت إلى أن الزيارة حققت نتائج مرضية تتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للمواطن الليبي من خلال إعادة فتح القنصلية الإيطالية في بنغازي والقنصلية الفخرية في سبها؛ لتسهيل إجراءات التأشيرة والإجراءات الإدارية للمواطن، كما جرى الاتفاق على موعد لإعادة الملاحة الجوية بين ليبيا وإيطاليا، وجرى الاتفاق على مباشرة تنفيذ مشروع الطريق الساحلي الذي يبدأ من امسعاد حتى رأس اجدير؛ لتسهيل عملية النقل وتقديم الخدمات بين شرق البلاد وغربها.

وأوضحت أنه جرى - خلال الزيارة - بحث العديد من الموضوعات منها التدريب والهجرة غير الشرعية ومراقبة الحدود الجنوبية وخفر السواحل، مؤكدة أن المناقشات لاتزال مستمرة حول هذه الملفات وتتطلب مزيدا من الاجتماعات على المستوى الوزاري وعلى مستوى اللجان الفنية من وزارات الداخلية والدفاع والتجارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: