Close ad

برلين وباريس وروما ولندن وواشنطن تندد بـ"الاعتداءات" الأخيرة في كردستان العراق

16-4-2021 | 20:48
برلين وباريس وروما ولندن وواشنطن تندد بـالاعتداءات الأخيرة في كردستان العراقمطار أربيل الدولي - أرشيفية
أ ف ب

أدانت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة، في بيان مشترك الجمعة، "الاعتداءات" التي شنت هذا الأسبوع في إقليم كردستان العراق "بأشد العبارات".

موضوعات مقترحة

وقال البيان "ستدعم حكوماتنا تحقيق حكومة العراق في الاعتداءات لضمان محاسبة المسئولين عنها".

واستهدف هجوم ليل الأربعاء مطار أربيل الدولي بكردستان في شمال العراق حيث يتمركز عسكريون أمريكيون، نفّذ للمرة الأولى عبر طائرة مسيرة.

تزامناً، استهدف هجوم صاروخي منفصل قاعدة عسكرية تركية في بعشيقة الواقعة على بعد 50 كلم عن أربيل، ما أدى إلى مقتل عسكري تركي، وفق ما أفادت وزارة الدفاع التركية.

ولم تتبن أي جهة بعد هجوم أربيل الذي سمع دوي انفجاره في كل أرجاء المدينة، وفق ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس، لكنه يأتي بعد حوالى شهرين من هجوم صاروخي استهدف مجمعاً عسكرياً في المطار، تتمركز فيه قوات أجنبية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم العراق في مكافحة الإرهابيين، وسقط فيه قتيلان بينهما متعاقد مدني أجنبي يعمل مع التحالف.

وتبنت حينها مجموعة غامضة تعرف بـ"أولياء الدم" الهجوم. ورحبت المجموعة نفسها، التي تعدّ واجهة لفصائل موالية لإيران في العراق باتت منضوية في أجهزة الدولة الرسمية، بشكل غير مباشر بهجوم الأربعاء، عبر قنوات على تطبيق "تلغرام".

وأضاف بيان العواصم الغربية المشترك "نؤكد بصوت واحد أنه لن يتم التسامح مع الاعتداءات" على أفراد ومصالح "الولايات المتحدة والتحالف، ونؤكد عزمنا على مواصلة القتال ضد داعش".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة