Close ad

إعادة انتخاب أماني أبو زيد لمنصب مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة

7-2-2021 | 22:12
إعادة انتخاب أماني أبو زيد لمنصب مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقةالدكتورة أماني أبو زيد مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة
مصطفي الدمرداش

أعاد المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، اليوم السبت، انتخاب المرشحة المصرية الدكتورة أماني أبو زيد لمنصب مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة والمعلوماتية والسياحة "النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية والطرق والطاقة والرقمنة والسياحة" لفترة ثانية لمدة 4 سنوات "2021 - 2024".

موضوعات مقترحة

وحققت الدكتورة أماني أبو زيد فوزا كبيرا علي منافسيها علي المنصب، حيث حصلت علي أصوات 50 دولة أفريقية من 55 دولة أعضاء في الاتحاد الإفريقي.

وتعكس تلك النتيجة النجاحات الكبيرة التي حققتها الدكتورة أماني أبو زيد خلال توليها منصب مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقي في الفترة من 2017 - 2021 في كافة المشروعات التي من شأنها تحقيق التنمية في كافة الدول الإفريقية وتنفيذ أجندة 2063.


وفي تصريحات لها بعد فوزها وجهت الدكتورة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، علي رعايته الكريمة وأيضا لوزير الخارجية سامح شكري ومعاونيه علي ما بذلوه من دعم أسفر عن نجاح وإعادة انتخاب مرشحة مصر وحصولها علي ٥٠ صوت أي أعلي الأصوات في انتخابات الاتحاد الافريقي.

وتعهد أبوزيد بالاستمرار في العمل الدؤوب لرفع راية مصر عالية خفاقة وخدمة قارتنا الإفريقية في مجالات النقل والطاقة والمعلوماتية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: