Close ad

الأمن الوطنى العراقي يحبط مخططًا إرهابيًا لاستهداف كركوك

27-1-2021 | 14:41
الأمن الوطنى العراقي يحبط مخططًا إرهابيًا لاستهداف كركوكالأمن الوطنى العراقي يحبط مخططا إرهابيا
وكالات الأنباء

أكدت وكالة الأنباء العراقية، إحباط الأمن الوطنى مخططًا إرهابيًا لاستهداف كركوك.

موضوعات مقترحة

وأعلن جهاز الأمن الوطني في كركوك، وفقا لما أعلنته فضائية "إكسترا نيوز" منذ قليل، إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المحافظة.

وجاء في بيان للجهاز: "بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود تحركات لخلايا إرهابية كانت تروم استهداف محافظة كركوك بهجماتٍ مسلحة، باشرت مفارز جهاز الأمن الوطني بعملية مسح ميداني وتفتيش أطراف المحافظة لملاحقة هذه الخلايا والبحث عن الأسلحة والمتفجرات".

وأضاف البيان: "أسفرت العملية عن اعتقال اثنين من الإرهابيين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب (يعملان بصفة عناصر استخبارية لداعش ويجمعان معلومات عن تحركات القوات الأمنية في المحافظة ) و تمت احالتهما الى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

وفى سياق آخر، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر في "البنتاجون" قولها إن "وزير الدفاع الأمريكي الجديد لويد أوستن يعتزم مراجعة قرار سحب القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان، وإعادة تقييم استراتيجية الولايات المتحدة العسكرية في البلدين.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسحب نحو 3 آلاف جندي من منطقتين أساسيتين بشكل سريع، الشهر الماضي، دفع إدارة الرئيس الجديد جو بايدن إلى التفكير في استراتيجيتها بشأن العراق وأفغانستان.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الأمريكي أمام مجلس الشيوخ: إنه بصدد مراجعة الاستراتيجيات والمصادر الموكلة لكلتا الدولتين، لكنه لم يعلق على التهديدات الحالية في العراق وأفغانستان، وما إذا كان حجم القوات والقدرات العسكرية متوافقا معها.

وذكر متحدث باسم الجنرال أوستن أن أي قرار بشأن القوات الأمريكية في البلدين، سيخضع للنقاش مع الحكومتين الأفغانية والعراقية.

كان ترامب أمر بتخفيض القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان إلى 2500 جندي في كل من البلدين، في خطوة وصفها البعض بـ"المتسرعة" لإنهاء المشاركات العسكرية لبلاده في الخارج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: