Close ad

بغداد تؤكد لواشنطن اتخاذ إجراءات أمنية ودبلوماسية لحماية بعثاتها

5-10-2020 | 13:02
بغداد تؤكد لواشنطن اتخاذ إجراءات أمنية ودبلوماسية لحماية بعثاتهاوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
أ ش أ

أعلنت الحكومة العراقية عن إرسال بيانات لطمأنة عدد من المسئولين الأجانب داخل العراق وخارجه عقب تخوف دول من استهداف بعثاتها الدبلوماسية بسبب تكرار الخروقات الأمنية.

موضوعات مقترحة

وقالت الحكومة - في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية "الإثنين" - إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أجرى مؤخرا اتصالا مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الذي أعرب عن قلقه إزاء نية الولايات المتحدة غلق سفارتها في بغداد.

وأعرب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين عن قلق بلاده تجاه القرار الأمريكي بغلق سفارتها في بغداد، رغم كونه سياديا يخص الجانب الأمريكي، مشيرا إلى أنه قد يؤدي إلى نتائج لا تصب في مصلحة العراق.

وأضاف أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الأمنية والسياسية والدبلوماسية لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار، وسوف تكون هناك نتائج إيجابية ملموسة في القريب العاجل.

في المقابل، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو إن العلاقات الأمريكية العراقية مهمة للجانبين، حيث ناقش الطرفان مختلف الاحتمالات المستقبلية بالنسبة لوضع البعثات الدبلوماسية في بغداد.

ويواصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ممارسة الضغوط على المسؤولين العراقيين بشأن قرار بلاده غلق سفارتها في بغداد بسبب تكرار استهدافها بصواريخ الكاتيوشا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة