Close ad

غدا.. افتتاح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2019" | صور

27-10-2019 | 19:38
غدا افتتاح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك  | صورمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2019"
المنامة – هاني فاروق:

تشهد مملكة البحرين غدا الإثنين افتتاح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 "Pidec"، في دورته الثانية، تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

موضوعات مقترحة

ويقام على هامش فعاليات المعرض مؤتمر التكنولوجيا العسكرية في الشرق الأوسط "Memac" بعد غد الثلاثاء على مدى يومين لمناقشة التحولات الكبيرة في مجال التكنولوجيا العسكرية وتطوراتها وتحدياتها وتأثيراتها، ومد جسور التفاهم لإيجاد حلول مشتركة لتوطين التكنولوجيا العسكرية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر التكنولوجيا العسكرية في الشرق الأوسط، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم للإعلان عن تفاصيل المعرض والمؤتمر، أن البحرين تمتلك كل المقومات التي تؤهلها لتوطين الصناعات العسكرية.

وشدد الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة على أن البحرين لم تنظم أي فعالية تستهدف دولة بعينها أو تتدخل بشئون الغير، لافتا إلى أن معرض ومؤتمر "بايدك 2019" سيركز على التكنولوجيا العسكرية بمفهومها الشامل وإستراتيجيات الدفاع السيبراني ومناقشة مستقبل التوريد الدفاعي والعسكري.

وحول أهمية المعرض والمؤتمر في ضوء خطر الإرهاب الذي يهدد الدول العربية، أكد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن المعرض والمؤتمر يأتي في وقت لا تزال فيه المنطقة تعاني من تهديدات التطرف والإرهاب، حيث يسعى المعرض والمؤتمر إلى تحقيق عدة أهداف في هذا السياق تتركز في إحلال السلام وتعزيز التنمية المستدامة، والارتقاء بمركز البحرين في مجال التقنية الرقمية والتكنولوجيا العسكرية بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2019


إضافةً إلى توطين الصناعات العسكرية والدفاعية وعقد شراكات تعود بالنفع على تعزيز الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة برا وبحرا وجوا، مضيفا أن المملكة تنظم مؤتمراتها المتخصصة على غرار (بايدك) وفق أعلى المعايير ومشاركة أكفأ المتحدثين حول العالم، وستساهم مخرجات المعرض والمؤتمر في تعزيز عوامل أمن واستقرار المنطقة".

وأوضح الشيخ عبدالله أن معرض ومؤتمر بايدك 2019 يتسم بخصائص منفردة من حيث الرعاية والإشراف وحجم المشاركة والمتابعة، حيث تؤكد كل هذه العناصر أننا أمام علامة وطنية عالمية الطراز من التميز والريادة، مشيدا بالدعم الكبير لقوة دفاع البحرين لهذا الحدث الكبير.

وبين الشيخ عبدالله أن معرض ومؤتمر بايدك 2019 يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى في 2017 على كل المستويات ليصبح في صدارة المعارض العسكرية المتخصصة على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أن المؤتمر والمعرض أصبحا كيانا وطنيا مرموقا وعالميا يروج لمنظومة التطوير الشاملة التي تشهدها المملكة في إطار التنمية المستدامة.

ولفت الشيخ عبدالله إلى أن "بايدك 2019" يعكس الرؤية الواضحة والمؤثرة لمملكة البحرين في ترتيباتها الإقليمية بما ينسجم مع مصالحها الوطنية والخليجية، منوها إلى أن الحدث بات مقصدا مهما لكبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية بما يلبي أية احتياجات قوة دفاع البحرين ويسهم في ترسيخ موقع المملكة في ريادة الأعمال إقليميا ودوليا.
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2019


ويشارك في معرض ومؤتمر البحرين للدفاع "بايدك 2019" أكثر من 200 شركة عارضة وأكثر من 60 وفدا رسميا من 25 دولة حول العالم بهدف تبادل الأفكار والآراء والتشاور حول آخر المستجدات الأمنية الراهنة على الساحة بين الخبراء العسكريين، وإيجاد منصة حصرية للقاء والتواصل مع خبراء قطاع الدفاع وكبار مندوبي الشركات المتخصصة في هذا المجال، والترجمة الفعلية لمجمل الرؤى الإستراتيجية السياسية والدبلوماسية التي تشهدها التحالفات الرئيسية المشاركة.

إضافة إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي، إضافة إلى دعم أهداف قوة دفاع البحرين الرامية إلى تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية الحديثة ووضعها دائما في حالة جاهزية قتالية عالية.
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2019


ومن المتوقع زيارة أكثر من 10 آلاف زائر من 50 دولة حول العالم للاطلاع على أفكار تطوير التكنولوجيا العسكرية على ضوء رؤى أحدث الإستراتيجيات البناءة وتطويعها للتعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة، وبما يصب في تحقيق التكامل بين التقنيات الدفاعية الحديثة والفكر الإستراتيجي المتقدم.

يذكر أن "بايدك" في نسخته الأولى في أكتوبر 2017، نجح نجاحا منقطع النظير فاق كل التوقعات حيث تضمن مشاركة 180 شركة، وبلغ عدد الزوار 9120 زائرا من 49 شركة أكثر من 3 أضعاف العدد المتوقع، وحاز المعرض على جائزة أفضل معرض في الشرق الأوسط لعام 2018م، لأفضل معرض تجاري يقام على مساحة تزيد على 10 آلاف متر.
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2019

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة