Close ad

مقتل ثالث صحفي هذا العام في المكسيك

17-3-2019 | 05:28
مقتل ثالث صحفي هذا العام في المكسيكالشرطة المكسيكية
مكسيكو - أ ف ب

قُتل الصحفي المكسيكي سانتياغو باروسو، بالرّصاص داخل منزله في ولاية سونورا الشماليّة، على ما أعلنت السّبت السُلطات، والصحيفة التي كان يعمل لحسابها، ليُصبح بذلك ثالث صحفي يُقتل في المكسيك منذ بداية العام.

موضوعات مقترحة

وكتب سانتوس غونزاليس رئيس بلديّة سان لويس ريو كولورادو، المدينة التي كان يعيش فيها الصحفي، على موقع تويتر "إنّني أشجب هذا الهجوم الجبان الذي خسر فيه الصحفي سانتياغو باروسو حياته".

وينشط العديد من تجّار المخدّرات في ولاية سونورا المتاخمة للولايات المتّحدة.

وذكرت صحيفة "كونتراسينا" الإلكترونيّة التي كان باروسو يعمل لحسابها، أنّ الصحفي البالغ من العمر 47 عاماً تعرّض مساء الجمعة "لإطلاق نار في منزله" وأنّه "توفي بعيد نقله إلى المستشفى".

وأشارت الصحيفة الأسبوعيّة إلى أنّ رجلين وصلا في سيّارة إلى منزل الصحفي و"طرقا بابه. وعندما فتح، أطلقا النّار من مسافة قريبة، فأصاباه ثلاث مرّات، مرّتين في المعدة ومرّة في الصدر".

وكان باروسو يُحقّق في وجود مهرّبي مخدّرات في سان لويس ريو كولورادو، وفقًا للصحافة المحلّية.

وأبدى مسئول التّواصل في الرئاسة المكسيكية خيسوس راميريز "استياءه من هذا الهجوم على حرّية التّعبير".

وباروسو ثالث صحفي يُقتل في المكسيك منذ بداية العام.

ففي التّاسع من فبراير المنصرم، قُتل الصحافي المكسيكي خيسوس راموس رودريغيز الذي كان يعمل في محطّة إذاعيّة، بالرّصاص في ولاية تاباسكو (شرق).

وفي 21 يناير الفائت، قُتل رافاييل موروا مدير إذاعة محلّية في ولاية باها كاليفورنيا في شمال غرب المكسيك، بعد تلقّيه تهديدات.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة