Close ad

اتحاد الجاليات المصرية يستقبل سفيرالسودان بالأمم المتحدة في جنيف

22-2-2019 | 12:12
اتحاد الجاليات المصرية يستقبل سفيرالسودان بالأمم المتحدة في جنيفاتحاد الجاليات المصرية خلال استقبال سفيرالسودان بالأمم المتحدة في جنيف
جودة أبو النور

استقبل أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية في أوروبا الدكتور مصطفي عثمان سفير رئيس الوفد الدائم لجمهورية السودان لدي المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف ووزير الخارجية الأسبق للخرطوم.

موضوعات مقترحة

وقال جمال حماد المتحدث باسم الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية في جنيف أن اللقاء يأتي في إطار نشاط الاتحاد المستمر في التواصل مع أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية في جنيف من وقت لآخر؛ لبحث المستجدات وأطر التعاون وتنسيق الجهود بالنسبة للجاليات العربية .

وأضاف أن الاجتماع أكد  أواصر وجذور العلاقات الثنائية والتاريخية والأبدية بين البلدين والمصير المشترك لأبناء وادي النيل مصر والسودان عبر العصور.

وأوضح حماد أن الاتحاد بحث مع الدكتور مصطفي عثمان ملفات التنسيق والتعاون بين الشباب المصري والسوداني في سويسرا بما يخدم العلاقات المتميزة بين البلدين على كل الأصعدة داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عدة خطوات في هذا الاتجاه ومن بينها تنظيم رحلات مشتركة لأبناء البلدين وعقد مؤتمر سنوي لشباب وادي النيل لاسيما وأن التقارب بين شباب البلدين في سويسرا على أعلى مستوى.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي عثمان رئيس وفد السودان لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف على حيوية ومتانة العلاقات بين القاهرة والخرطوم عبر التاريخ وهي طبيعية وشعبية لا تحتاج أبدا إلى تكليفات من المسئولين في البلدين، كما أثنى على الدور الذي يلعبه اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا في حل المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج من ناحية ودعم الدولة من ناحية اخرى بما يؤهل الاتحاد للقيام بدور فاعل بالنسبة للجاليات العربية بشكل عام التي يجب أن تحذو حذو الاتحاد المصري .

يذكر أن أمانة اتحاد الجاليات المصرية في أوربا تتخذ من جنيف مقرا لها وتضم كلا من محمود فضل أمينا عاما، وعضوية فريد موسي، وجمال حماد، ومحمد البطوط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة