Close ad

الاتحاد الكردستاني: عملية الفرز اليدوي لم تغير من حصتنا بالبرلمان العراقي

10-7-2018 | 18:32
الاتحاد الكردستاني عملية الفرز اليدوي لم تغير من حصتنا بالبرلمان العراقيجانب من عملية العد والفرز اليدوي في العراق
محمود سعد دياب

انتهت عصر اليوم، الثلاثاء، عملية العد والفرز اليدوي الخاصة بالأصوات الانتخابية في محافظة السليمانية، بإقليم كردستان العراق، دون حدوث أي تغيير في النتائج.

موضوعات مقترحة

وقال الملا ياسين رءوف، ممثل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في بيان رسمي صادر عنه، إن الدكتور بريار رشيد، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة انتخابات الحزب، قد أكد اليوم، الثلاثاء: أنه انتهت عصر اليوم عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع في مدينة السليمانية، مؤكدًا، أن أصوات الاتحاد الوطني حافظت على نسبها، ولم يجر أي تغيير عليها، أو تتغير حصة الحزب بمقاعد البرلمان العراقي.

وأضاف رشيد، أن العملية تجري بشكل شفاف وسلس، لافتا إلى أنه ومنذ يوم أمس، تم عد وفرز 150 صندوقا انتخابيا بشكل يدوي، متابعا: أن ما تبقى من الصناديق يبلغ 38 صندوقًا.

ولفت، إلى أن عدد الصناديق التي عليها طعون تبلغ 188 صندوقًا، مبينًا أن عملية العد والرز اليدوي قد انتهت بحساب أصوات 38 صندوقًا فقط.

وكانت عملية العد الفرز اليدوي لصناديق الاقتراع في محافظة السليمانية، قد بدأت لليوم الثاني على التوالي بحضور ممثل الأمم المتحدة.

وكانت نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، أليس وولبول، قد أكدت خلال تصريح صحفي، أن عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع في محافظة السليمانية تجري بشكل شفاف، مضيفة، أن الخبراء التابعين لبعثة الأمم المتحدة موجودون منذ بداية عملية العد الفرز اليدوي، ونحن معجبون بمهنية وشفافية سير العملية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة