Close ad

الديمقراطي الكردستاني: مستعدون للحوار مع كافة الأحزاب لتشكيل حكومة عراقية

20-5-2018 | 22:53
الديمقراطي الكردستاني مستعدون للحوار مع كافة الأحزاب لتشكيل حكومة عراقيةشيركو حبيب ممثل حزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة
محمود سعد دياب

قال شيركو حبيب، مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إن حزبه مستعد للذهاب إلى بغداد للحوار مع الأحزاب والكتل الفائزة فى الانتخابات التشريعية، لتشكيل حكومة عراقية جديدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف حبيب، فى تصريحات صحفية له مساء اليوم، أن المكتب السياسي للحزب خلال اجتماعه اليوم، برئاسة زعيم الحزب، مسعود بارزاني، قرر إرسال وفود إلى بغداد للتحاور مع الكتل الفائزة في انتخابات النواب، والتى تؤيد الحقوق الدستورية للأكراد، بغرض تشكيل حكومة لتأمين مكاسب وحياة أفضل للعراقيين كافة.

وحول عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أشار بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، أن المفوضية لم تؤد عملها بصورة حيادية، بل عملت حسب انتماء أعضائها الحزبي والسياسي.

وأوضح مسئول الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، أن المكتب السياسي طلب من جميع الأحزاب الكردستانية تنحية الخلافات جانبا، والتركيز على الحقوق الدستورية للأكراد لتشكيل حكومة تخدم جميع العراقيين، مؤكدا أن وفدا برئاسة نيجيرفان بارزاني، نائب رئيس الحزب، اجتمع في العاصمة أربيل مع وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة ملا بختيار، مسئول الهيئة العاملة للمكتب السياسي، واتفق الطرفان على ضرورة مشاركة جميع الأطراف الكردستانية في فريق واحد للذهاب إلى البرلمان العراقي، لأن الحفاظ على المكاسب يحتاج إلى صوت كردستاني موحد.

وكان الزعيم الكردستاني، مسعود بارزاني، قال أمس، السبت، في بيان، إنه "يجب أن تضع الأطراف الكردستانية، المصالح الوطنية أمام المصالح الحزبية، وألا تضحي بمصالح شعب كردستان لأجل مكاسب وقتية وحزبية وسياسية، ويجب أن تفهم أنه بوحدة الصوت نحقق المكاسب ونحافظ على حقوقنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة