Close ad

رئيس الوزراء اليمني: "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي

20-8-2017 | 20:38
رئيس الوزراء اليمني عاصفة الحزم وإعادة الأمل شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر
أ ش أ

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي، وأوقفتا الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية ‏وتهديد المياه الإقليمية والدولية، وحافظتا على الدولة والشرعية في اليمن.

موضوعات مقترحة


وثمَّن بن دغر، خلال جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء بمملكة البحرين، الأمير خليفة بن ‏سلمان آل خليفة، في المنامة، اليوم الأحد، الموقف العربي، ممثلًا في عاصفة الحزم، بقيادة المملكة العربية السعودية، وإعادة الأمل التي ‏جاءت لإنقاذ اليمن، واستجابة لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البحريني، موقف بلاده الثابت، والداعم للشرعية الدستورية ‏اليمنية، في سبيل استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب باليمن، مضيفًا، أن بلاده ستظل إلى جانب ‏الشعب اليمني، وحكومته الشرعية حتى ينتصر.

وقال المسئول البحريني، إن بلاده لن تتخلى عن اليمن، وستقف إلى جانبه مع دول التحالف العربي، بقيادة ‏المملكة العربية السعودية، وستدعم مرحلة إعادة الإعمار، وستكون إلى جانب الشعب اليمني في ‏كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجددًا تأكيده، على وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ورفضة ‏للتدخلات الإيرانية بالمنطقة.

وكان رئيس الوزراء اليمني، قد وصل - في وقت سابق اليوم - إلى العاصمة البحرينية المنامة، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها كبار المسئولين في مملكة البحرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة