Close ad

المسماري:الجيش الوطني الليبي كان يقاتل قطر في بنغازي وليس القاعدة والإخوان

7-7-2017 | 08:45
المسماريالجيش الوطني الليبي كان يقاتل قطر في بنغازي وليس القاعدة والإخوان العقيد أحمد المسماري
أ ش أ

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العقيد أحمد المسماري، أن القوات المسلحة الليبية لم تكن تقاتل تنظيم القاعدة والإخوان في بنغازي، وإنما كانت تقاتل قطر.

موضوعات مقترحة

وأوضح المسماري - في لقاء مع قناة "سكاي نيوز" الإخبارية "أن القوات المسلحة كانت تخوض معارك ضد قطر في بنغازي، بسبب الدعم العسكري واللوجيستي من قطر للمجموعات الإرهابية".

وأضاف "المسماري" أن الإنجاز الكبير الذي تحقق باستعادة بنغازي بالكامل من الجماعات الإرهابية تأخر، بسبب قلة الذخيرة لدى الجيش الليبي، بينما كان الإمداد القطري كبيرا للمسلحين المتطرفين.

وأشار إلى أن الدعم العسكري القطري كان مستمرا حتى قبل شهرين، عندما رصد الجيش الليبي طائرات عسكرية قطرية من طراز "سي 130" تهبط في مطاري الجفرة ومصراتة، أكثر من مرة، لنقل أسلحة ومعدات عسكرية للمتطرفين، مضيفا أن الجيش نجح في إضعاف الإمدادات القطرية، بعد تمكنه من السيطرة على مطار الجفرة في الآونة الأخيرة.

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أنه بدحر الميليشيات الإخوانية، وتلك التابعة لـ"القاعدة" و"داعش" في بنغازي، فإن الجيش الليبي نجح في تدمير مشروع قطر للسيطرة على الغاز والنفط الليبي، وجعل ليبيا قاعدة عسكرية للانطلاق نحو الدول الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: