Close ad

مقتل 33 لاجئًا صوماليًا بإطلاق نار في البحر الأحمر قبالة اليمن

17-3-2017 | 13:28
مقتل  لاجئًا صوماليًا بإطلاق نار في البحر الأحمر قبالة اليمنصورة ارشيفية
أ ف ب

قتل 33 لاجئاً صومالياً بينهم نساء وأطفال في إطلاق نار على مركبهم في البحر الأحمر وفق ما أفاد الجمعة مسئولون في مدينة الحديدة اليمنية التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وقال مسئول في الجهاز الصحي: إن مستشفيات المدينة الساحلية تسلمت جثث 33 لاجئًا واستقبلت 35 جريحًا. لكنه قال: إنه يجهل ظروف الهجوم، وأكد مسئول في ميناء الحديدة حصيلة القتلى.

وقال هذا المسئول لفرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه: إن المركب التي كان يستقلها اللاجئون رست في الحديدة وإن القتلى والجرحى أصيبوا بإطلاق نار من أسلحة خفيفة، وهو ما يعني استبعاد تعرضهم لغارة جوية.

وأضاف أن العشرات من الصوماليين الناجين من الهجوم والمهربين اليمنيين الثلاثة على متن المركب اقتيدوا إلى سجن الحديدة المركزي.

لكن وكالة أنباء "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون أكدت أن هؤلاء اللاجئين تعرضوا لقصف نفذته في البحر الأحمر طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

ولم تعط الوكالة حصيلة دقيقة لهذا الهجوم أو توضح ظروفه.

ولا يعرف إن كان هؤلاء اللاجئون يحاولون مغادرة اليمن أو متجهين إليها.

استقبل اليمن على الرغم من الحرب والأزمة الإنسانية التي يعاني منها لاجئون من القرن الإفريقي هاربين من الفقر.

وتوجد عدة مخيمات للاجئين الصوماليين في جنوب اليمن ولكن ليس في الحديدة نفسها والتي تقع إلى الشمال قليلاً.

وشهدت المنطقة الواقعة إلى الجنوب من الحديدة معارك عنيفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أوقعت 32 قتيلاً، بينهم عشرة مدنيين وفق مصادر عسكرية وطبية.

أوقع النزاع اليمني قرابة 7700 قتيل وأكثر من 42500 جريح وفق الأمم المتحدة منذ تدخل التحالف العربي في مارس 2015 في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الذين سيطروا على صنعاء في سبتمبر 2014.

ويشهد اليمن حاليًا "اسوأ أزمة إنسانية في العالم" و"خطر مجاعة مرتفعًا" وفق الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: