Close ad

الرئاسي الليبي: اتفاق يقضي بخروج كافة الكتائب من طرابلس خلال 30 يومًا

16-3-2017 | 10:34
الرئاسي الليبي اتفاق يقضي بخروج كافة الكتائب من طرابلس خلال  يومًاصورة ارشيفية
أ ش أ

أكد مصدر بالمجلس الرئاسي الليبي التوصل اليوم، الخميس إلى اتفاق يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار وخروج كافة الكتائب والتشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس ، وفق بند الترتيبات الأمنية الوارد بالاتفاق السياسي، وتكليف الحرس الرئاسي التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتأمين وحماية مقر قصور الضيافة.

وذكرت بوابة "الوسط" الإخبارية الليبية اليوم، نقلا عن المصدر، أن الاتفاق أكد على تشكيل لجنة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق لمتابعة تنفيد خروج كل الكتائب والتشكيلات المسلحة خارج العاصمة فى مدة لا تتجاوز 30 يوما ويلتزم فيها الحاضرون بتطبيقه مع التشكيلات و الكتائب التابعة لهم أو محسوبة عليهم.

وجاء الاتفاق بعد اجتماع عُقد بمقر المجلس الرئاسي برئاسة عضو المجلس أحمد حمزة وحضور وزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي ووزير الداخلية عارف الخوجة و آمر الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع.

وقد اتفق المجتمعون على الإيقاف الفوري لإطلاق النار من قبل جميع الأطراف، وخروج كافة الكتائب والتشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس الترتيبات الأمنية الوارد بالاتفاق السياسي.

موضوعات مقترحة


كما تم تكليف الكتيبة 301 ومديرية أمن طرابلس لتأمين وزارة الداخلية وتكليف قوة الشرطة القضائية التابعة لوزارة العدل بتأمين وحماية وزارة العدل ، ويكلف الحرس الرئاسي بتأمين وحماية مقر قصور الضيافة.

وتشكل لجنة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق لمتابعة تنفيد خروج كل الكتائب والتشكيلات المسلحة خارج العاصمة وفى مدة لا تتجاوز 30 يوما ويلتزم فيها الحاضرون بتطبيقه مع التشكيلات والكتائب التابعة لهم أومحسوبة عليهم.

يذكر أن اشتباكات عنيفة بين المليشيات المسلحة قد نشبت بالعاصمة طرابلس منذ ثلاثة أيام  وأدت إلى انفلات أمني كبير بعدد من المناطق بالعاصمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة