Close ad

محمود عباس في بيروت اليوم للقاء عون وبري والحريري.. وملف المخيمات علي الطاولة

23-2-2017 | 10:26
محمود عباس في بيروت اليوم للقاء عون وبري والحريري وملف المخيمات علي الطاولةمحمود عباس
بيروت-عبداللطيف نصار:

يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبنان اليوم الخميس، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، وتستمر الزيارة لمدة 3 أيام، وذلك لبحث العلاقات اللبنانية الفلسطينية المشتركة بما فيها وضع المخيمات الفلسطينية في لبنان، والتي يبلغ عددها 12 مخيمًا تضم حوالي 450 ألف لاجئ فلسطيني.

موضوعات مقترحة

وقد رفعت الأعلام اللبنانية والفلسطينية ويافطات الترحيب بالرئيس عباس في شوارع بيروت وصولاً إلى القصر الجمهوري في بعبدا.

ويرافق الرئيس الفلسطيني خلال الزيارة وفد رفيع المستوى والسفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور، وتتزامن الزيارة مع غموض موقف الإدارة الأمريكية في عهد دونالد ترامب، بشأن حل الدولتين والاستيطان الإسرائيلي، كما تسبق الزيارة عقد القمة العربية في عمان، نهاية شهر مارس المقبل، فضلاً عمّا يجري في المنطقة من أحداث يتأثر بها لبنان وفلسطين.

وتعد زيارة عباس لبيروت هي الزيارة الأولى لرئيس عربي بعد انتخاب عون رئيسا للبنان، وملء الشغور الرئاسي وتشكيل الحكومة، وستكون مناسبة للقاء الرؤساء اللبنانيين الثلاثة،عون والحريري وبري الذين لم يلتقوا منذ أسابيع ، في ظل التجاذب الحاصل بقانون الانتخابات النيابية.

وقالت رئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان أصدرته المديرية العامة مكتب الإعلام، حول الزيارة، قالت فيه إنه من المقرر أن يصل الرئيس عباس إلى مطار رفيق الحريري الدولي بعد ظهر الخميس على أن ينتقل مباشرة إلى قصر بعبدا، حيث يكون في استقباله عند المدخل الخارجي للقصر الرئيس عون، حيث تعقد خلوة بينهما ينضم على إثرها أعضاء الوفدين اللبناني والفلسطيني، ويلي ذلك مؤتمر صحفي مشترك، وفي المساء يُقيم الرئيس عون مأدبة عشاء رسمية على شرف الرئيس الضيف في القصر الجمهوري.


ومن المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني يوم الجمعة الرئيس بري الذي يُقيم له مأدبة غداء تكريمية، ويزور مساء الرئيس الحريري في السراي الحكومي، حيث يُقيم له مأدبة عشاء على شرفه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة