Close ad

رئيس وزراء العراق: معارك الموصل مستمرة ضد "داعش" والشكاوى بشأنها قليلة

18-12-2016 | 03:40
رئيس وزراء العراق معارك الموصل مستمرة ضد داعش والشكاوى بشأنها قليلةرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
أ ش أ
أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن المعارك ضد تنظيم "داعش" الإرهابي مستمرة في الموصل مركز محافظة نينوى، وتسير بوتيرة جيدة، وجميع القوات تشارك في المعارك وبينها تفاهم ممتاز.
موضوعات مقترحة


وقال العبادي- خلال كلمة في الاجتماع مع سفراء العراق بالعالم اليوم السبت - "المعركة نظيفة والشكاوى بشأنها قليلة جدا"، لافتا إلى أنه لم يتسلم أية شكوى بتجاوز يخص قوات "الحشد الشعبي" في معركة الموصل.

وأضاف: "القوات المسلحة العراقية مرحب بها حاليا في جميع المدن العراقية، وهناك من يحاول تشويه العلاقة ما بين القوات والمواطنين"، مشيرا إلى أن إعادة الاستقرار والنازحين للمناطق المحررة مهمة كبيرة يعملون على إنجازها.

ولفت إلى أن سياسة العراق الخارجية واضحة وتؤكد على عدم التدخل بالشؤون الداخلية للآخرين وتعزيز العلاقات مع كافة الدول على أساس الاحترام المتبادل والحفاظ على السيادة العراقية، وقال "إن السفارات العراقية بالخارج بيوت لمواطنينا في الدول ولا يجوز للسفير أو الموظف بها أن يعكس انتماءه وسلوكه السياسي أو المذهبي فيها لأنه يمثل الدولة العراقية".

ودعا السفراء إلى إيصال صوت العراق إلى الدول التي يعملون بها، وعكس الصورة الإيجابية للعراق من خلال عرض مظاهر الحياة النشطة في مدن العراق والجوانب الاقتصادية والمالية والتجارية والاجتماعية، ومحو الصورة الذهنية في الخارج عن العراق المتمثلة بالقتل والتفجيرات وغيرها.

وفي سياق متصل، ترأس وزير الخارجية إبراهيم الجعفري جلسة مناقشة أوراق ورش العمل بمؤتمر السفراء، والتي تضمنت عددا من المقترحات والخطط المستقبلية لتطوير العمل الدبلوماسي والقنصلي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة