Close ad

إمام الحرم المكي يوجه الشكر للرئيس السيسي على رعاية المسابقة العالمية للقرآن الكريم

8-2-2020 | 11:52
إمام الحرم المكي يوجه الشكر للرئيس السيسي على رعاية المسابقة العالمية للقرآن الكريمالشيخ عبدالرحمن بن قاسم إمام المسجد الحرم المكي بالسعودية
شيماء عبد الهادي

وجه الشيخ عبدالرحمن بن قاسم، إمام المسجد الحرم المكي بالسعودية، الشكر لمصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي، على رعاية المسابقة العالمية الـ27 للقرآن الكريم، والتي تعد تجديدا وتذكيرا بفضل كتاب الله.

وقال إمام الحرم المكي، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، إن المسابقة بكتاب الله الذي اختار الله خير الملائكة لإنزاله إلى الأرض وهو الأمين جبريل، واختار صفوة البشر ليحمله وهو النبي المصطفى فقال "كتاب أنزلناه مباركا"، واختار أعز ما في الإنسان لحمله وهو الروح، واختار أشرف شهور العام وهو شهر رمضان.

كما اختار خير ليالي العام لنزوله وهو ليلة القدر، واختار أشرف البقاع وهي مكة، وأشرف وأبلغ وأفصح اللغات وهي العربية، أمر بأن نفرح به ونشكر الله عليه حين تلاوته فقال: «قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا».

وبين أنه حمل تعجب الجن مع ما أعطوا من خوارق العادات من إعجازه، وعجبت منه الإنس والجن، مختتما: «يكفي فخرا وشرفا بتزكية الله لأهل القرآن».

وكانت بدأت فعاليات مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بأحد فنادق القاهرة، برئاسة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، والمفتي شوقي علام، والشيخ علي خليل نائبا عن شيخ الأزهر، وإمام الحرم النبوي الشريف عبدالمحسن بن محمد القاسم، بآيات من الذكر الحكيم للقارئ طارق عبدالباسط عبدالصمد.

وتأتي المسابقة بدورها الـ27، بمشاركة دولية واسعة بلغت خمسة وثمانين متسابقا من ثلاثة وستين دولة، ويباشر التحكيم 10 محكمين أجانب من دول عربية وإسلامية.

وتحظى مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بمشاركة تحكيمية متميزة، بحضور الشيخ عبدالمحسن بن محمد بن عبدالرحمن القاسمي إمام الحرم النبوي الشريف، والشيخ محمد أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، وعشرة محكمين آخرين من مصر والأردن وفلسطين وروسيا الاتحادية، إضافة إلى محكمين دوليين في فهم المقاصد القرآنية من داخل مصر وخارجها.

كلمات البحث
الأكثر قراءة