Close ad

مرصد الأزهر يستقبل وفدا من 25 دولة إفريقية

24-11-2019 | 14:50
مرصد الأزهر يستقبل وفدا من  دولة إفريقيةمرصد الأزهر يستقبل وفدا من 25 دولة أفريقية
شيماء عبد الهادي

استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، ظهر اليوم الأحد، وفدًا من 25 دولة إفريقية، والذي يشارك في أعمال الملتقى الإفريقي للسلام المجتعي، الذي تنظمه وزارة «الشباب والرياضة» المصرية في الفترة من 20 وحتى 26 من الشهر الجاري، تحت شعار: «بنكمل بعض».

واستعرض مشرفو المرصد آليةَ عمل المؤسسة التي تضم ثلاث عشرة وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية في محاربة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى متابعة أحوال المسلمين في أرجاء العالم.

وتعرَّف الوفد على أبرز الجماعات والتنظيمات التي تزاول أعمالًا إرهابية داخل القارة الإفريقية، مثل: جماعة «بوكو حرام» التي تنشط في غرب إفريقيا، وجماعة «أنصار السنة» في مالي، وحركة «الشباب» التي تمارس عملياتها الإرهابية في دولتي الصومال وكينيا.

كما تعرَّف الوفد الذي أعرب عن تقديره لجهود مرصد الأزهر في مكافحة الإرهاب داخل القارة الإفريقية، على أبرز إصدارات ودراسات المرصد التي تناولت العوامل الاجتماعية والاقتصادية في صناعة التطرف داخل القارة الإفريقية، وكشفت زيف الجماعات المتطرفة، ووصفت «روشتات» توعويَّة للوقاية من هذا المرض اللعين.


جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال
كلمات البحث