Close ad

بالتعاون مع "أزهريون على المنهج".. "أصول الدين" بالزقازيق تنظم دورة في إستراتيجيات التحفيز الذاتي

28-3-2019 | 12:01
بالتعاون مع أزهريون على المنهج أصول الدين بالزقازيق تنظم دورة في إستراتيجيات التحفيز الذاتيالدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
شيماء عبد الهادي

أقامت كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق بالتعاون مع طلاب "أزهريون على المنهج" دورة تدريبية بعنوان: "إستراتيجيات التحفيز الذاتي" تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة للوجه البحري

وقال الدكتور محمد عبدالرحيم البيومي، عميد الكلية، إن الدورة حاضر فيها د.طاهر نصر عبدالقادر بهيئة الطاقة النووية ومسئول التدريب بنادي أعضاء هيئة الطاقة النووية ومدرب بالأكاديمية الوطنية للتدريب ومحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وطلاب أزهريون على المنهج.

أضاف عميد الكلية، أن الهدف من تلك الدورات رفع المهارات لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب ومواكبة التطورات العلمية والمهارية والفنية ومساعدتهم على حل مشكلاتهم الدراسية، وتحفيزهم وعدم اليأس، والتفكير بإيجابية، والعمل على التفوق والنجاح، وإنجاز الأعمال.

وأوضح البيومي، أن اللقاء استمر لأكثر من 4 ساعات تحدث فيها المحاضر عن (إستراتيجيات التحفيز الذاتي) بالتعريف بمفهوم التحفيز الذاتي، ومفهوم النجاح، والفرق بين الشخصية الإيجابية والسلبية، ومهارات النجاح الشخصي، وكيفية مواجهة المحبطات النفسية، ومهارات الثقة بالنفس، وكيفية التعامل بالعقل مع الموانع، وكيفية التعامل بالعقل مع العطاءات، وكيفية مواجهة المشكلات والتغلب عليها، ومتى يحفز الشخص نفسه، وكيفية التحفيز الذاتي ومعوقاته، وعوامل تحقيق النجاح.

تابع أنه تم طرح عددا من الأمثلة لأشخاص ناجحين والتفكير بمكافأة الذات عند تحقيق النجاح، وفي نهاية الدورة قدم د. طاهر نصر مجموعة من الإرشادات في التحفيز الذاتي والنجاح.

كلمات البحث