Close ad

البنداري: إنشاء 4 مجمعات تكنولوجية لتطوير التعليم الفني والمهني

22-9-2021 | 13:58
البنداري إنشاء  مجمعات تكنولوجية لتطوير التعليم الفني والمهني التعليم الفني والمهني
محمد أبوالقاسم

كشف الدكتور أحمد فهمي البنداري، القائم بأعمال مدير المجمع التكنولوجي بالأميرية، عن أهمية فكرة المجمعات التكنولوجية لتطوير التعليم الفني والمهني.

موضوعات مقترحة

وقال فهمي، إنه يوجد اتجاه حقيقي للدولة لتغيير النمط والشكل القديم للتعليم الفني عن طريق فكرة إنشاء المجمعات التكنولوجية، مشيراً إلى أنه تم إنشاء 4 مجمعات تكنولوجية وهي " مجمع الأميرية وأسيوط وأبوغالب والفيوم". 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية "إكسترا نيوز" أن فكرة إنشاء المجمعات كانت في إطار تطوير مفهوم التعليم الفني عن طريق ربطه مع الصناعة بحيث أن يكون الطالب لديه قدرة حقيقة علي الخروج لسوق العمل متأهل وجاهز لممارسة العمل مباشرة.

وأضاف أنه يتم التحاق الطالب بعد الشهادة الإعدادية بالدبلوم ويتم دراسة 3 سنوات وبعدها يتم دخوله علي مرحلة تقييم يجب أن يتخطى معدله التراكمي فيها 2.7 ليتم السماح له بالالتحاق بمرحلة الدراسة عامين بالمعهد ثم بعد ذلك يجب أن يتخطي معدله التراكمي 2.7 ليتم التحاقه لمدة سنتين بمرحلة البكالوريوس.

وأشار فهمي ، إلى أن فكرة التعليم مرتبطة بسوق العمل وما يحتاجه مثل صناعة السيارات وصناعة الأدوية، موضحا أن الاتجاه العام في مشروعات صندوق تطوير التعليم أن يعتبر الطالب أو الخريج هو منتج نهائي ويجب الاهتمام به عن طريق تدريبه وتأهيله لسوق العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة