Close ad

وزير الري بجنوب السودان: زيارة الرئيس السيسي لنا نقطة تحول ومنحتنا ثقة المجتمع الدولي

27-7-2021 | 23:00
 وزير الري بجنوب السودان زيارة الرئيس السيسي لنا نقطة تحول ومنحتنا ثقة المجتمع الدوليوزير الري جنوب السودان
عبدالصمد ماهر

قال مانوا بيتر، وزير الري بدولة جنوب السودان، إن غياب الدور المصري في جنوب السودان ليس في مصلحة مصر أو في مصلحة جنوب السودان، لافتاً إلى أن الدولة المصرية الآن تعيش تحول مهم في تنمية المشروعات التنموية الأفريقية.

موضوعات مقترحة

وأضاف مانوا بيتر، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن مصر حاضرة بقوة في جنوب السودان بالتكامل الاقتصادي، حيث وقعت بروتوكولات مع وزارة الزراعة في جنوب السودان، لتطوير القطاع الزراعي، وأيضا توقيع بعض البروتوكولات لتغطية الحوجة الداخلية في جنوب السودان.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تطوير الخطوط الجوية بين مصر وجنوب السودان، وهناك اتفاق سوف يتم توقيعه خلال الفترة المقبلة، وأيضا القطاع التعليمي بزيادة المنح الدراسية لمواطني جنوب السودان.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى جوبا فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين، حيث أن تلك الزيارة شكلت نقطة تحول، وانفتاحا على الدول العربية، وأعطت المجتمع الدولي بأن جنوب السودان يعد اعتراف أن الدولة بها استقرار، لافتاً إلى أن مواطني جنوب السودان تتذكر أن مصر لابد أن تقف مع جنوب السودان سياسياً، خاصة أنها من أول الدول التي اعترفت بالدولة رغم حروبها الداخلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة