Close ad

«تضامن النواب»: 700 مليار جنيه تكلفة مبادرة «حياة كريمة»

22-6-2021 | 23:38
;تضامن النواب;  مليار جنيه تكلفة مبادرة ;حياة كريمة;ارشيفية
عبدالصمد ماهر

كشف الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس النواب باللجان النوعية بمجلس النواب اليوم. 

موضوعات مقترحة

وقال القصبي، في برنامج "90 دقيقة" على شاشة "المحور"، إن مبادرة "حياة كريمة"، كانت أولى الموضوعات المطروحة لنقاش بين رئيس الوزراء ورؤساء للجان النوعية بالبرلمان، مؤكدًا أنها مبادرة ضخمة وأن هذا المشروع يتكلف 700 مليار جنيه، ويمس 60 % من الشعب المصرى.

وأشار إلى أن مصطفى مدبولي، استعرض مع رؤساء اللجان النوعية أبرز الموضوعات المطروحة على الساحة الداخلية والخارجية، لافتا إلى أن قرارات الرئيس السيسي بزيادة المعاشات وصرف العلاوات المتأخرة لاقت ترحيبا كبيرا، كما أن ذوي الاحتياجات الخاص 12 مليون مواطن في مصر، ونعمل في البرلمان بشكل مستمر على دعمهم، كما أن الرئيس أعاد لهم حقوقهم التى غابت عنهم عشرات السنين.

وأكد أن الرئيس السيسى كان حريصا على تفعيل البرامج الاجتماعية المختلفة بالتزامن مع تطبيق الإصلاح الاقتصادى، مشيرا إلى أن ملف الحماية الاجتماعية من أخطر الملفات، وأن الدولة المصرية نجحت في تطبيق كم هائل من البرامج الاجتماعية لمختلف المحافظات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: