Close ad

عضو البرلمان العالمي للبيئة: الجهود المصرية في ملف المناخ جيدة جدًا | فيديو

24-4-2021 | 17:08
عضو البرلمان العالمي للبيئة الجهود المصرية في ملف المناخ جيدة جدًا | فيديوحياة كريمة
سارة إمبابي

قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن الجهود المصرية في ملف المناخ جيدة جدا، مضيفا أن المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة، والمشروعات الجارية بالقرى والمدن الجديدة كلها تهدف إلى الوصول لمناخ جيد وبيئة صحية  لمصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف نصير، في مداخلة هاتفية لبرنامج الآن، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، أن محطة الطاقة الشمسية الأكبر في العالم توجد في أسوان.

وتابع أن الفيروسات تنشط نتيجة لتدهور البيئة وفي المقابل مناعة الإنسان تضعف بغض النظر عن نظريات المؤامرة  من وراء هذا الفيروس، وقال عضو البرلمان العالمي للبيئة: لابد أن يتكاتف العالم في بيئة أفضل للكرة الأرضية.

وأكمل  قائلا:" كان يوجد اتفاقية قديمة عام 2015 في باريس للمناخ واليوم نضع أجندة جديدة وكل دولة كيف ستساهم في تقليل الإنبعاث الكربونية وغازات الاحتباس الحراري، حتى لا تصل الزيادة درجة حرارة الأرض عن 2 درجة مئوية، مضيفا حاليا وصلنا لـ 1.6 درجة مئوية وهذا الأمر في غاية الخطورة، والأمر أصبح حياة أو موت.

و قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن الجهود الدولية اختلفت على مدار السنوات فيما يخص مشاكل المناخ، مضيفًا أنها هناك صعود وهبوط في الاهتمام بمشاكل البيئة في العالم، واليوم بدأنا تكليل كل الجهود بنجاح.

وأضاف نصير، أن مؤتمر يوم الأرض في غاية الأهمية وفيه سيتم جس نبض دول العالم فيما يخص التغيرات المناخية والاحتباس الحراري بصفة خاصة وفي الاتفاقية العالمية للبيئة بصفة عامة والتي ينوى البرلمان العالمي للبيئة تنفيذها في المستقبل القريب.

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود المسيرة في هذا الأمر وهذا يعتبر تحول جذري وخاصة بعد إدارة ترامب، وهى فكرة ذكية وخاصة أنه يناقش العوائد الاقتصادية التي ستعود في حالة الاشتراك في اتفاقيات تغير المناخ.

وأكد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ودولة الصين من أكثر دول العالم التي تسبب انبعاث كربونية، مشيرًا إلى أن الصين تأتي في المقدمة بلا شك، ولكن كلتا الدولتين أقرتا بتخفيض أنبعاثاتهم إلي النصف بحلول 2030.

وأضاف نصير هناك دول تشارك بقوة في التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة الجديدة والمتجددة ، متابعا أن دولة فرنسا لها دور مهم، و  دولة إنجلترا من المتوقع أن تعطي مثل كبير في ملف البيئة العالمي.


كيف تطورت الجهود الدولية نحو الحفاظ على الأرض؟ عضو البرلمان العالمي للبيئة يجيب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة