Close ad

مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة سلالات كورونا المتحورة وتفاصيل "الموجة الثالثة"

23-3-2021 | 13:20
مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة سلالات كورونا المتحورة وتفاصيل الموجة الثالثةد. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية توفر الطعوم ضد كورونا للمواطنين، عن طريق دفعات يتم استيرادها تباعاً، حيث وصلت دفعة من الصين نظراً للعلاقات المصرية الصينية بالإضافة إلى العلاقات الكبيرة بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني.

موضوعات مقترحة

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «هذا الصباح» على فضائية « eXtra news» ، أن مصر استقبلت يوم الخميس الماضي 300 ألف جرعة جديدة ، ولذا فتحت الوزارة الباب أمام المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح، موضحاً أن الوزارة أتاحت التسجيل للمواطنين في الوحدات الصحية والمراكز الطبية القريبة منهم .

وتابع قائلاً: اللقاح مهم للغاية للمواطنين المستهدفين ولذا لابد أن يحرص الجميع على الحصول عليه .

وعن ظهور سلالات متحورة من فيروس كورونا في مصر، أوضح تاج الدين أن هناك فحصا مستمرا ورصدا للوضع في مصر، ولم يتم رصد أي تحور أو أعراض جديدة للفيروس سواء لمرضى المستشفيات أو العزل المنزلي.

وأردف تاج الدين: العالم كله على أعتاب الموجة الثالثة، وهناك بعض الدول وصلتها بالفعل، ولذا جاء تحذير الرئيس السيسي من تلك الموجة التي نتمنى أن تكون أقل حدة حال تعرضنا لها، موضحاً أننا في مصر نعيش في مرحلة التذبذب في الحالات ما بين الارتفاع والانخفاض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: