Close ad

«التنمية المحلية» تستعد لموجة الطقس السيئ بالمحافظات.. تعرف على التفاصيل | فيديو

4-2-2021 | 16:12
«التنمية المحلية تستعد لموجة الطقس السيئ بالمحافظات تعرف على التفاصيل | فيديو شفط المياه من بعض الشوارع
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إنه بناء على توجيهات من الوزير لواء محمود شعراوي تم إعداد تقرير من كافة المحافظات التي من المتوقع سقوط أمطار بها، وذلك للوقوف على مدى الاستعدادات النهائية لموجة الطقس السيئ.

موضوعات مقترحة

وأضافت «قاسم» خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية « dmc»، أنه تم التنسيق مع المحافظات والتشديد على رفع درجة الاستعداد، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية متمثلة في الحماية المدنية، وكذلك وزارة الكهرباء لجنب حدوث أي خسائر، مشيراً إلى أن هناك توجيهات وزارية بتواجد كل قيادات المحليات بالمحافظات بالشوارع من أجل حل أي مشكلات على الفور.

وكان اللواء محمود شعراوي قد وجهه بضرورة استمرار انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع لمواجهة الآثار المترتبة على موجة الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة في بعض مراكز المحافظات وخاصة المدن الساحلية.

وشدد اللواء محمود شعراوي على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما طالب شعراوي بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية وفى (مطالع ومنازل) الكباري والأنفاق.

ووجه شعراوى غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة الوضع فى المحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية فى مجلس الوزراء.


جهود وزارة التنمية المحلية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: