Close ad

تفاصيل تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق

17-11-2019 | 12:56
تفاصيل تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواقتفاصيل تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق
إيمان فكري

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة جاء نتيجة للتوسع في المشاريع الزراعية مثل الزراعات المحمية تحديدًا، موضحًا أنه لابد من وجود زراعة نظيفة لدينا تقابل الزراعات العالمية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "النجيب" خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "دى أم سى"، أن الصادرات المصرية من الزراعة لم تكن بالشكل اللائق المستحب خلال عام 2013، وكانت غير موافقة لمعايير الجودة العالمية، وبالتالي يتم استرجاعها فلم يكن هناك تكويد للمزارع الكبرى أو الرقابة من الحجر الزراعية الكافية.

وأشار نائب شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن اليوم لم يعد هناك معوقات زراعية، مضيفًا أن زيادة الصادرات الزراعية هذه السنة ملحوظ تصل إلى 4 ملايين و800 ألف طن نتيجة لتميزنا في الموالح والبطاطس والفراولة الفاصوليا والرمان وغيرها.

وتابع أن السوق المحلي اليوم يشهد زيادة في المنتجات فأي إنتاج في السوق المحلى يؤثر على آليات العرض والطلب، منوهًا أن التوسع في الزراعة المصرية يحتاج إلى الثقافة الزراعية وإرشاد زراعي وقاعدة بيانات ما بين الإنتاج والاستهلاك والتصدير لتسهيل قراءة السوق واحتياجات كل سنة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة