Close ad

أمين عام مؤسسة القادة : مشروع "الألف قائد" نواة للتكامل المصري الإفريقي وتبادل الثقافات

2-11-2019 | 23:50
أمين عام مؤسسة القادة  مشروع الألف قائد نواة للتكامل المصري الإفريقي وتبادل الثقافات كلية الدراسات الأفريقية العليا
مدحت عاصم

أكد الدكتور أحمد الشريف؛ أمين عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية؛ أن مشروع الألف قائد إفريقي الذي أطلقته كلية الدراسات الإفريقية العليا بالشراكة مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية منتصف فبراير ويستمر حتى نهاية العام الجاري 2019 برعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة؛ ساهم في تبادل الثقافات بين أبناء القارة السمراء وتوطيد العلاقات الثنائية.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور أحمد الشريف خلال حديثه في برنامج "دائرة الحدث" على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن الدولة المصرية حريصة على العودة بقوة للقارة الإفريقية للتكامل والتوافق مع جميع الدول وتحقيق المصالح المشتركة.
وأشار أمين عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية؛ إلى أن ٣٥ دولة إفريقية شاركت في مشروع الألف قائد إفريقي من خلال المقيمين في مصر؛ وهناك إقبال كبير على التسجيل والمشاركة في المشروع؛ حيث تخطى عدد الراغبين في المشاركة وسجلوا بياناتهم بالفعل ٥٢٠٠ شخص من مختلف الدول.

وأوضح الدكتور أحمد الشريف؛ أن الشباب المشارك في المشروع اكتسب خبرة كبيرة في مختلف النواحي من خلال الدراسات الإعلامية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية التي حصل عليها في المشروع.

اقرأ أيضًا: