Close ad

هاني البحيري عن فستان نيكول سابا: استغرق عاما كاملا لصناعته

11-12-2018 | 20:59
هاني البحيري عن فستان نيكول سابا استغرق عاما كاملا لصناعتهنيكول سابا
محمد الغرباوي

قال هاني البحيري، مصمم الأزياء، إننا أقمنا بالأمس معرض أزياء، تحت عنوان "أفتخر وألبس المصري"، فى محاولة لجذب السوق العالمية؛ لشراء المنتجات المصرية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "البحيرى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على، في برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن "فستان نيكول سابا، استغرق عاما كاملا لصناعته يدويا، والمجوهرات التي استخدمت بالفستان تعود ملكيتها لشركة مجوهرات مصرية، وتقدر قيمتها بـ10 مليون دولار، واعتبر ما حدث على السوشيال ميديا من ضجة حول الفستان هى دعاية لمصر ومنتجاتها المصرية، ونجاح للمعرض".

وأشار إلى أن الفنانة نيكول سابا، رحبت بالفكرة، والمشاركة بالعرض، لتشجيع الصناعة المصرية، ولعشقها مصر، فهي تعتبر نفسها مصرية المنشأ، وتدين بالفضل لمصر.

وكشف عن إنشاء قسم جديد وشعبة لمصممى الأزياء بالتعاون مع وزارة الصناعة، وسيتم من خلاله تدريب المصممين، على الاحترافية والابداع، لافتا إلى أن هذا القسم يهدف لتخريج مجموعة من المصممين الموهوبين، وإنشاء جيل جديد يحب ويخدم الموضة، بالإضافة إلى صناعة منتج مصرى، على أحدث صيحات الموضة، يناسب كل المستويات والأذواق.

وأردف: "أنا حزين لعدم وجود زي رسمي موحد للسيدة المصرية، كباقى سيدات العالم، ولذلك أنا حريص فى كل معارضى، على بدء المعرض بفستان فرعونى يدل على الحضارة المصرية العريقة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: