Close ad

منسق "تطوير العشوائيات" يتحدث لـ"جيهان فوزي" عن دور الدولة في القضاء على المناطق غير الآمنة في "علشان بكرة"

26-9-2018 | 21:34
منسق تطوير العشوائيات يتحدث لـجيهان فوزي عن دور الدولة في القضاء على المناطق غير الآمنة في علشان بكرةجيهان فوزي
محمد الإشعابي

تلتقي الإعلامية جيهان فوزي، مقدمة برنامج "علشان بكرة"، المذاع على الفضائية المصرية، منسق صندوق تطوير العشوائيات، إيهاب الحنفي، في الثامنة من مساء بعد غد الجمعة، وذلك للحديث عن إستراتيجية الصندوق خلال الفترة المقبلة للقضاء على المناطق غير الآمنة والعشوائية، وأبرز المشروعات التي ينفذها الصندوق الفترة الحالية.

موضوعات مقترحة

وأنشئ صندوق تطوير العشوائيات بالقرار الجمهوري رقم 305 لسنة 2008، في أعقاب سقوط صخرة الدويقة، والتي فتحت هذا الملف على مصراعيه من أجل ألا تتكرر تلك الكارثة، بهدف تطوير المناطق غير الآمنة، لاسيما في الوقت التي تعاني منه مصر من وجود نحو 40% من المعمار عشوائيًا.

وتمثل المناطق غير الآمنة نحو 404 مناطق، بدأت الحكومة  في تطوير 270 منطقة منها، بجانب المشروعات التي تم الانتهاء منها وتسكين المواطنين، وتبلغ إجمالي تكلفة تطوير المناطق العشوائية ما يقدر بنحو20 مليار جنيه، فيما تم إنفاق نحو 7 مليارات جنيه منذ بداية العمل على المشروعات حتى الآن.

ويسلط الحنفي في معرض حديثه لـ"جيهان فوزي"، الضوء على إستراتيجيات وسياسات تطوير المناطق العشوائية، والخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، فيما يتعلق بـ"مصر بلا مناطق عشوائية غير آمنة"، وتطوير المناطق غير المخططة والتنمية العمرانية الشاملة لوقف الهجرة من الريف للمدن ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة.

فيما يبرهن منسق صندوق تطوير العشوائيات بالإحصاءات،على دور القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في محاربة العشوائيات، لاسيما مع جملته الشهيرة التي قال فيها "لازم نتكاتف للقضاء على العشوائيات ومش هنقدر نسيب أهلنا يعيشوا في المناطق العشوائية"، والتي كانت بمثابة شرارة الانطلاق نحو الحرب ضد العشوائيات في مصر.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة