Close ad

التعليم العالي تحذر طلاب تنسيق المرحلة الثالثة من المعاهد الوهمية

25-8-2018 | 12:02
التعليم العالي تحذر طلاب تنسيق المرحلة الثالثة من المعاهد الوهميةالدكتور عادل عبد الغفار - المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
إيمان فكري

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه صدر قرار بشأن تفعيل لجنة الضبطية القضائية للتفتيش على ما يرد إلى الوزارة من شكاوي أو من الجهات المعنية، أو ما ينشر في وسائل الإعلام، حول وجود أي من المعاهد الوهمية، لافتا إلى أن هذه الكيانات تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لكي تستقطب الطلاب.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي"، أن الوزارة قامت بعمل قائمة كاملة تشمل جميع المعاهد الرسمية المعترف بها والتابعة لوزارة التعليم العالي، وتم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة وعلى الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وحذر أولياء الأمور وطلاب تنسيق المرحلة الثالثة من هذه الكيانات الوهمية، مناشدا الطلاب بعدم التقدم لأي معهد خاص إلا بعد التأكد من وجود اسم هذا المعهد على القائمة الموضوعة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه في حالة الإبلاغ عن وجود معهد خاص غير معتمد ولا يوجد في القائمة التي وضعتها الوزارة، يتم مخاطبة المحافظة التي ينتمي إليها هذا الكيان الوهمي لكي يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية، ويتم غلقه على الفور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة