Close ad

حماية المستهلك: 6 آلاف إعلان مضلل بدأت بالمنشطات الجنسية وانتهت بالشعوذة

24-4-2018 | 22:35
حماية المستهلك  آلاف إعلان مضلل بدأت بالمنشطات الجنسية وانتهت بالشعوذةأحمد سمير
محمد الغرباوى

قال أحمد سمير، المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك، إن عدد 6 آلاف إعلان مضلل، والذين تم رصدهم من الجهاز، ليس كثيرًا، متوقعا بعد إقرار قانون حماية المستهلك وزيادة الإمكانيات، أن يتضاعف العدد، معولا على زيادة عدد القنوات الفضائية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "سمير" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، الإعلانات المضللة أصبحت موجودة بكثرة على السوشيال ميديا، وصفحات الجرائد، ويتم رصدها وتنفيذ الإجراء القانونى ضدها، لافتا إلى أن المنشطات الجنسية نالت النصيب الأكبر من الإعلانات المضللة، يأتى بعدها إعلانات أدوية التخسيس، ثم إعلانات مستحضرات التجميل، واحتلت إعلانات الدجل والشعوذة المرتبة الأخيرة.

وأردف قائلا: هناك تعاون بين الجهاز ووزارة الصحة، لتحديد الإعلانات المضللة، وتحديدا فى ما يخص الصحة، مثل العقاقير الجنسية، وأدوية التجسيس، ومستحضرات التجميل، ونتأكد من الموافقات المعلن عنها، ونكتشف من خلال الفحص لها تزوير الموافقات المعلنة، وعدم وجود تسجيل لها.

مؤكدا أن هناك مسئولية تقع على القنوات التى يعرض عليها إعلانات مضللة، لعدم تحققها من الإعلانات التى تعرض على شاشاتها، لافتا إلى أن القنوات التى تعرض تلك الإعلانات، تقوم بسرقة الأفلام، وحلقات مصارعة، أو رقص، وغرضها استهداف فئة معينة من الشعب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة