Close ad

رئيس البنك الزراعي يكشف تفاصيل "أمان المصريين" ومزاياها

4-3-2018 | 12:14
رئيس البنك الزراعي يكشف تفاصيل أمان المصريين ومزاياهاالسيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري
محمد الإشعابي

كشف السيد القصير، رئيس مجلس إدارة رئيس البنك الزراعي، عن التفاصيل الكاملة لشهادة "أمان المصريين"، من أجل توفير تأمين للعمالة المؤقتة والموسمية، والعائد عليها، البالغ 16%.

موضوعات مقترحة

وقال "القصير"، في برنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية "دريم" اليوم الأحد، إن شهادة "أمان المصريين"، التي تطلقها بنوك الأهلي المصري، والقاهرة، والزراعي، بدأت من اليوم، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أن قيمة الشهادة من 500 إلى 2500 جنيه كحد أقصى، تُدفَع مرة واحدة، وتستهدف توفير تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة والموسمية.

وتابع: الشهادة تعد وعاءً ادخاريًا يحقق عائدا مناسبا للمواطن المصري بشكل عام، وهي تستهدف في الأساس العمالة المؤقتة والموسمية، ومتاحة أيضا لجموع المواطنين المصريين.

وأكد أن الشهادة تتضمن عائدا ماديا مرتفعا بضمانات تأمينية غير مسبوقة، ويمكن لأي مواطن شراؤها إذا كان عمره يتراوح ما بين 18 و59 عاما، لافتا إلى أن مدة الشهادة ثلاث سنوات، ويمكن استردادها في أي وقت خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الوثيقة تتمتع بعدة مزايا فى مواجهة بعض الأخطار، منها الوفاة الطبيعية، أو الوفاة بحادث، حيث تقدم الوثيقة تعويضا يُسدَد كقيمة إجمالية، أو من خلال منظومة معينة للمعاشات الشهرية خلال عدد من السنوات في حالة الوفاة.

وأشار إلى أن قيمة التعويض تبدأ من 10000 جنيه إلى 50000 جنيه، في حالة الوفاة الطبيعية للمشترك في الشهادة، حسب الفئة المشترك فيها، لافتا إلى أن التعويض بمبالغ شهرية يصل إلى 1000 جنيه فى حالة الوفاة الطبيعية، و10000 جنيه فى حالة الوفاة بحادث، بينما يُصرَف تعويض من 50000 جنيه إلى 250000 جنيه فى حالة الوفاة بحادث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة