Close ad

5 طرق للتخلص من الصداع النصفي.. تعرف عليها

17-6-2021 | 15:30
 طرق للتخلص من الصداع النصفي تعرف عليهاالصداع النصفي
شيماء شعبان

الصداع النصفي (الشقيقة) هي نوع من ألم الرأس الشائع جدًا لدى البالغين والشباب، نحو 4  من الأطفال يعانون من الصداع النصفي قبل سن المراهقة، حتى 25  من النساء في سن الخصوبة، فتعد الإصابة بالصداع النصفي مزعجة ومؤلمة للغاية، وإليكم طرقًا سريعة للتخلص من الصداع النصفي.           

موضوعات مقترحة

1- استخدم كمادات باردة

قم بوضع كيس من الثلج أو كمادات باردة على جبهتك أو فروة رأسك أو رقبتك حتى يقل الألم في المنطقة، إن استخدام الكمادات أو الثلج من شأنه أن يقلل من تدفق الدم إلى المنطقة، وبالتالي قد يكون ذلك السبب وراء تخفيف ألم الصداع النصفي.

2- اعتدل بالكافيين

تتواجد مادة الكافيين في العديد من المشروبات والأطعمة، مثل: القهوة، والشوكولاتة، حيث من شأنها أن تقلل من أعراض نوبة الشقيقة، حيث يساعد الكافيين في سرعة امتصاص دواء الصداع النصفي إلا أن مفعوله سيزول بسرعة أكبر أيضًا، لذا من الضروري الاعتدال بتناول الكافيين وعدم الاعتماد عليه بشكل كلي.

3- اجلس بغرفة معتمة وهادئة

التواجد بمكان مضاء مع ضجة من حولك سيزيد من الصداع الذي تشعر به، كما من شأن أعراض الشقيقة أن تتفاقم، وفي حال إصابتك بنوبة الصداع النصفي ننصحك بالتوجه إلى غرفة هادئة وإطفاء الإنارة والجلوس فيها، فذلك من شأنه أن يسرع من عملية الشفاء.

4- تجنب التمارين الرياضية

المقصود هنا تجنبها في حال الإصابة بنوبة الشقيقة، فممارسة التمارين الرياضية من شأنها أن تزيد من الألم والأعراض سوءًا، في الأيام التي لا تصاب بها بالنوبة من الضروري ممارسة الرياضة، فهي تساهم في حمايتك من النوبات المؤلمة قدر المستطاع، إذ إن الرياضة تساعد الجسم على إفراز مادة تدعى الإندورفين (Endorphins) والتي تحارب الألم، وتقلل من التوتر، وتساهم في خلودك للنوم بسهولة أكبر.

5- تناول الأدوية التي تباع دون وصفة طبية

وهي أدوية مسكنة لألم تساعد في تخليصك من أعراض النوبة الحادة والشديدة، لكن يجب استشارة الطبيب المختص حول تناولها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة