Close ad

بعد ما نشرته بوابة الأهرام .. مترو الأنفاق يؤكد بالصور والفيديو عمليات التعقيم اليومي للقطارات

17-12-2020 | 14:18
بعد ما نشرته بوابة الأهرام  مترو الأنفاق يؤكد بالصور والفيديو عمليات التعقيم اليومي للقطاراتتعقيم مترو الأنفاق
داليا عطية

تواصلت هيئة مترو الأنفاق مع بوابة الأهرام بشأن تحقيق نشرته أمس بعنوان :" مع تصاعد الموجة الثانية.. «بوابة الأهرام» تكشف كيف يتعامل رواد المترو مع خطر كورونا.

موضوعات مقترحة


وأكد أحمد عبدالهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق تعقيم وتطهير القطارات في الخطوط الثلاثة يوميًا وذلك منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .

كما أكد في اتصاله بـ"بوابة الأهرام"، أن عمليات التعقيم والتطهير تشمل جميع الأماكن التلامسية المتواجدة داخل المحطات وعربات القطارات مطمئنًا بذلك الركاب الذين رصدت "بوابة الأهرام" ملاحظاتهم في جولة ميدانية قامت بها حيث أشاروا في حديثهم مع المحررة إلى تكرار تلامس أجزاء كثيرة من عربات القطار منها "مساكات الأيدي" ما يثير مخاوفهم من الإصابة بالفيروس لأنهم يضطرون الإمساك بها أثناء سير القطار لحفظ توازنهم فقال "عبد الهادي" :" منذ انتشار أزمة كورونا ولا تهاون لدينا في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى داخل مترو الأنفاق وحماية أكثر من مليون راكب يستخدمون هذه الوسيلة لقضاء مصالحهم ".

وأشاد متحدث مترو الأنفاق بجهود عمال النظافة والذين وصفهم بـ "جنود المعركة" التي تعيشها مصر مع "كورونا" حيث يتواجدون في خط الدفاع الأول عن حياة الركاب غير متهاونين في عملهم .

كانت بوابة الأهرام قد نشرت تحقيقا منذ قليل بعنوان :" مع تصاعد الموجة الثانية.. «بوابة الأهرام» تكشف كيف يتعامل رواد المترو مع خطر كورونا | صور وفيديو

ورصد التحقيق مخاوف الركاب من الأماكن التلامسية الموجودة في المحطات وعربات القطار، منها مساكات الأيدي التي يضطرون الإمساك بها لحفظ توازنهم أثناء سير القطر وفي المقابل يكثر استخدامها مما يهدد بنقل العدوى.


مترو الأنفاق يرسل لـ"بوابة الأهرام" وثائق تعقيم القطارات والأماكن التلامسية
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة