Close ad

استجابة لتحقيقات "بوابة الأهرام".. جمعية أهلية تتبنى أسرة مواطن المرج بدفع إيجار السكن وفرصة عمل للزوجة

25-4-2019 | 16:13
استجابة لتحقيقات بوابة الأهرام جمعية أهلية  تتبنى أسرة مواطن المرج بدفع إيجار السكن وفرصة عمل للزوجةأسرة مواطن المرج
داليا عطية

تفاعل المجتمع المدني مع تحقيق نشرته "بوابة الأهرام" أمس بعنوان : أسرة مواطن بالمرج تواجه التشرد بسبب 900 جنيه.

موضوعات مقترحة

تلقى قسم التحقيقات ببوابة الأهرام اتصالًا من جمعية مصر لحماية الأسرة والبيئة، طلبت خلاله سعاد يوسف رئيسة الجمعية بيانات أسرة المواطن علاء عبدالفتاح لتقديم المساعدة اللازمة لهم .

وقالت في اتصالها إنها ستتبني دفع الإيجار المتراكم علي الأسرة وقيمته 900 جنيه، حفاظًا عليها من التشرد كما أن لديها فرصة عمل لزوجته داخل الجمعية بمقابل 1600 جنيه شهريًا .

وناشدت رئيسة جمعية مصر لحماية الأسرة والبيئة من خلال "بوابة الأهرام" رئيس حي المرج، العمل على توفير كشك للمواطن علاء عبدالفتاح، علي أن تتولى هي تعبئته بجميع أنواع البضاعة التي يحتاجها: "هذا المواطن بحاجة إلى فرصة عمل دائمة حتى لا يتشرد هو وأسرته، ولذلك أناشد رئيس حي المرج توفير كشك له وستتكفل الجمعية بتوفير البضاعة".

وأثنت على الدور الإنساني للصحافة في تسليط الضوء على الفئات الأكثر احتياجًا، مناشدة الحكومة التفاعل مع المجتمع المدني في إيجاد حلول جذرية لمشكلات هذه الفئات بدلًا من الحلول المؤقتة حتي يتمكن المجتمع فعليًا من توفير حياة كريمة لهم.

 

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا أمس بعنوان : أسرة مواطن بالمرج تواجه التشرد بسبب 900 جنيه .. وتضمن التحقيق حالة إنسانية لأسرة مواطن بمنطقة المرج يدعى علاء عبدالفتاح، تواجه التشرد بسبب 900 جنيه قيمة إيجار شهرين متراكمين ويعاني هذا المواطن ضيق الرزق بسبب "بتر ذراعه" نتيجة عمله بأحد مصانع البلاط، وكلما تقدم لفرصة عمل كان الرفض حليفه بسبب هذه الإصابة .

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة