Close ad

تظاهر مئات الطلاب بـ"جامعة مصر" احتجاجًا على وفاه زميلهم في حادث مروري

24-10-2015 | 16:20
تظاهر مئات الطلاب بـجامعة مصر احتجاجًا على وفاه زميلهم في حادث مروريجهاز مدينة 6 اكتوبر
بوابة الأهرام
تجمهر المئات من طلاب الفرقتين الأولى والثانية بكلية العلاج الطبيعي، بجامعة مصر، ظهر اليوم السبت، أمام مكتب رئيس الجامعة، احتجاجا على إهمال مسئولي جهاز مدينة 6 أكتوبر وجامعة مصر، في حماية الطلاب من حوادث الطريق، ما أدى لمصرع زميل لهم.
موضوعات مقترحة


وحمل الطلاب، لافتات تحمل اسم الطالب المتوفي في حادث سير أثناء عبوره الطريق أمام الجامعة، الخميس الماضي، ووقف الطلاب المحتجون دقيقة حداد على روح زميلهم، مرددين هتافات من بينها " واحد اتنين ..حقي مينا فين"، و" مينا ألفي مات مقتول.. والجهاز هو المسئول".

وأوضح الطالب معاذ محمود، القيادي بائتلاف طلاب كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر، أنهم طالبوا بإنشاء إشارات مرورية، ومطبات صناعية، لتجبر السيارات على الوقوف حتى يعبر الطلاب الطريق بسلام، وأن يتم إنشاء كوبري مشاه هيدروليكي للطلاب والعاملين بالجامعة، وأضاف محمود، من حق الطلاب أن يجدوا الحماية، ولا أعرف كيف تم إنشاء الجامعة بدون سلم لعبور المحور.

وأشار معاذ، إلى أن رئيس الجامعة، أخبرهم بأنه قدم طلبات في عامي 2008 و2009 لإقامة مطبات صناعية وإنشاء كوبري مشاة، بلا جدوى، وأن الجهاز التنفيذي لمدينة 6 أكتوبر، لم يوافق على طلبات الجامعة، وأكد معاذ، أن نائب رئيس جهاز المدينة، التقى بهم، ظهر اليوم، وأخبرهم بأنه سيتم إقامة مطبات صناعية، مساء اليوم، وأنه سيبدأ في الإجراءات الخاصة بإنشاء كوبري مشاه، خلال 10 أيام من عرض المخططات عليه، على أن تكون الجامعة مسئولة عن إنشائه وتمويله.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة