Close ad

وزير التعليم العالي يقرر صرف 200 جنيه كبدل لموظفي التغذية بالمستشفيات الجامعية

11-11-2014 | 14:43
وزير التعليم العالي يقرر صرف  جنيه كبدل لموظفي التغذية بالمستشفيات الجامعيةوزير التعليم العالي
الشرقية – عادل الشاعر:
أكد الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" اليوم الثلاثاء، أنه قرر صرف 200 جنيه كبدل لموظفي التغذية بالمستشفيات الجامعية، أسوة بزملائهم في التمريض، مطالبًا برفع كفاءة طلاب التعليم الفني، وخاصة ممرضي المستشفيات.
موضوعات مقترحة


وأضاف الوزير خلال كلمته بالمؤتمر القومي الأول لاستراتيجيات مواجهة تحديات التعليم والبحث العلمي في الجامعات المصرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق، في حضور محافظ الشرقية ورئيس الجامعة، وجود مشكلات في المستشفيات الجامعية بسبب التمريض، ومستوى التحصيل المهني لديهم، وهو الأمر الذي يجب معالجته.

وأشار الوزير إلى ضرورة عودة الجامعات المصرية إلى رسالتها الأولى، وأن تكون رفيعة المستوى، وأن ينفع بحثها العملي المواطنين، مشددًا على أن التعليم هو أساس التنمية، ومن هنا يأتي الاهتمام بالجامعة والتعليم العالي، والبحث العلمي، والمستشفيات الطبية.

وأكد وزير التعليم العالي على أن طلاب الجامعة هم نتاج صنعة إيدينا لبناء المستقبل، فإذا أعددناهم نراهم في "مصر المستقبل" رجالاً وعلماء.

ولفت الوزير إلى أن الطريق دائمًا ليس مفروشًا بالورود، هناك تحديات تواجه التعليم العالي بصفة خاصة، مما يطلب إتاحة فرص للجامعات الخاصة والعامة، وطرح برامج تعليمية تتناسب واحتياجات المجتمع.

وأضاف عبد الخالق؛ نحتاج منظومة جامعية تطبق معايير الإدارة الرشيدة، وتحديد المسئوليات، والمحاسبة للمخطئ، لافتًا إلى ضرورة التأصيل للعمل المؤسسي وليس التحرك الفردى. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: