Close ad

طلاب الثانوية السودانية يحتجون أمام مديرية التربية بكفرالشيخ لعدم قبول أوراقهم بتنسيق الجامعات

10-10-2013 | 15:56
طلاب الثانوية السودانية يحتجون أمام مديرية التربية بكفرالشيخ لعدم قبول أوراقهم بتنسيق الجامعات وقفة إحتجاجية لطلاب الثانوية السودانية
كفرالشيخ - علاء عبدالله
نظم اليوم الخميس، المئات من الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية من أبناء محافظة كفر الشيخ، وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم، معلنين عن غضبهم من تجاهل وزارة التعليم العالى لهم، وعدم تنفيذها الحكم القضائى الصادر بأحقيتهم في الالتحاق بالجامعات المصرية.
موضوعات مقترحة


يأتى ذلك بعد رفض المسئولون بوزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق تنفيذ الحكم رغم قبول جميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من جميع الدول العربية ماعدا الحاصلين على الثانوية السودانية.

وكان هؤلاء الطلاب البالغ عددهم أكثر من 2500 طالب وطالبة قد توجهوا أمس الأربعاء لمقر الوزارة بالقاهرة، ونظموا وقفة احتجاجية أمامها على مدار اليوم ولم يستجب لهم أحد.

أكد الطالب محمد طه أن محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، قررت إلغاء قرار وزير التعليم العالي بإلزام الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية تقديم شهادة تحركات تثبت أن الطالب وولي أمره أقاما لمدة عام بالسودان حتى يتسنى له الالتحاق بالجامعة.

وأضاف أنهم عقب صدور الحكم توجهوا إلى مكتب التنسيق بالقاهرة وتقدموا بأوراقهم للالتحاق بالجامعات المصرية، حسب المجموع، مشيرين إلى أن كل المتقدمين الحاصلين على الثانوية العامة من الدول العربية "الشهادات المعادلة العربية" ظهرت نتائج تنسيقهم والتحقوا بالجامعات إلا طلاب الثانوية السودانية.

وأشار الطالب عمرو رمضان إلى أنهم حاولوا التواصل مع الوزارة لكن المسئولين يتجاهلون تنفيذ الحكم القضائى، وأضاف بأن المحامين توجهوا للقاهرة لمعرفة نتائج التنسيق، فوجدوا تعنتاً من الوزارة لعدم تنفيذ الأحكام القضائية، وحمل الطالب الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، مسئولية عدم التحاقهم بالجامعة حتى الآن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة