Close ad

تقرير من "التعليم العالي" عن الجامعات الخاصة إلى مجلس الوزراء وحد أدني للقبول بكليات القمة

1-4-2013 | 14:44
تقرير من التعليم العالي عن الجامعات الخاصة إلى مجلس الوزراء وحد أدني للقبول بكليات القمة وزير التعليم العالي
البحيرة -تامر عبدالرؤوف
أعلن الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، إعداد تقرير لتقديمه إلي مجلس الوزراء بشأن تطوير الجامعات الخاصة، وطرحه للحوار المجتمعى فى ندوة يوم 17 إبريل القادم، لبحث نقاط القوة والضعف، وما يتطلب من تشريعات وتعديلات لطرحها على مجلس الشورى.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة البحيرة ظهر اليوم الإثنين، حيث قام يرافقه المحافظ المهندس مختار الحملاوي، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، بتفقد الإنشاءات الجديدة بمجمع 25 يناير بالأبعادية بدمنهور، المزمع افتتاحه أول يوليو القادم.

وأوضح الوزير أن هناك تعديلات بنظام القبول في الجامعات الخاصة، سيتم إقرارها، دون طرحها على مجلس الشورى مثل إلغاء عدم التقيد بالمجموع، وتحديد حد أدنى من الدرجات واعتبار ذلك أساس القبول بالجامعات.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الوزارة تسعي لجعل الالتحاق في كليات القمة بالجامعات الخاصة للطلاب الحاصلين علي المجاميع المرتفعة، كالجامعات الحكومية، وأن الهدف من ذلك هو ضبط معايير القبول وليس تقليص الأعداد.

كما أعلن الوزير عن اعتماد 8ر1 مليار جنيه للوزارة للعام الحالي، منها 77 مليون جنيه لجامعة دمنهور، موضحا أنه سيتم التركيز على الجامعات المنشأة حديثا لدفع العمل بها بتنفيذ عدة مشروعات.

من ناحية أخري قام نحو 20 طالبًا من طلبة كلية الزراعة بتنيظم وقفه احتجاجية أمام كلية العلوم، لمطالبة الوزير بتخصيص مبني لكلية الزراعة في مجمع كليات الأبعادية بدمنهور، بدلًا من منطقة البستان بالدلنجات والتي يواجهون صعوبات في الانتقال إليها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: