Close ad

جديد علاج فيروسي "بي وسي" وأورام الكبد في المؤتمر الثاني لطب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بـ"جنوب الوادي"

5-8-2017 | 11:55
جديد علاج فيروسي بي وسي وأورام الكبد في المؤتمر الثاني لطب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بـجنوب الواديجامعة جنوب الوادي
قنا - محمود الدسوقي

ينظم قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية طب جامعة جنوب الوادي، والمستشفيات الجامعية، المؤتمر العلمي الثاني للقسم بمدينة الغردقة، في الفترة من 9 إلى 12 أغسطس الجاري، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور حمدي محمـد حسين، عميد كلية الطب.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علي عبد الرحمن غويل، رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بطب قنا، في تصريح له اليوم، إن المؤتمر يقام للعام الثاني على التوالي، بعد سابقه، ويتوقع أن يشهد زيادة فى عدد الحضور والموضوعات التي ستتم مناقشتها.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش هذا العام العديد من الموضوعات الرئيسية، منها الجديد في علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي "بي وسي"، وأورام الكبد، والأمراض المناعية والجهاز الهضمي. كما سيتناول المؤتمر الحديث عن مناظير الجهاز الهضمي، وعلاج السمنة بالمنظار، وغيرها من الموضوعات.

وأضاف "غويل" أن المؤتمر ستحضره نخبة من أساتذة طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بالعديد من الجامعات المصرية. كما سيضم أيضًا عددًا كبيرًا من شباب الباحثين والأطباء؛ لتحقيق التواصل بين الأجيال، والعمل على تبادل الخبرات، ورفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة بأقسام أمراض المناطق الحارة والجهاز الهضمي فى مختلف المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة