Close ad

جامعة طنطا تحتفظ بالمركز الرابع محليًا في تصنيف "الباحث العلمي" لموقع جوجل

22-7-2017 | 13:08
جامعة طنطا تحتفظ بالمركز الرابع محليًا في تصنيف الباحث العلمي لموقع جوجلجامعة طنطا
الغربية – محمد مبروك

أعلنت جامعة طنطا، اليوم السبت، عن نجاحها في الحفاظ على ترتيبها المحلي، بحصولها على المركز الرابع بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وفقا لتصنيف "الباحث العلمي" لموقع البحث الأشهر "جوجل"  "Google Scholar"، للجامعات المصرية الصادر في يوليو 2017.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس الجامعة، إن الجامعة حققت هذا المركز بعد جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة القاهرة، والجامعة الأمريكية، وذلك للمرة الثانية على التوالي، حيث كانت الجامعة قد حصلت على المركز نفسه في التصنيف السابق في يناير 2017.

ونوه سالم، بأن مؤشر "جوجل" العالمي للاسترشاد بالأبحاث المرجعية المنشورة دوليًا، وطبقًا لتصنيف "ويبوماتركس" لأعلى الاستشهادات البحثية، قد صنف جامعة طنطا في مرتبة متقدمة بين الجامعات المصرية، وهو ما يأتى نتيجة الجهود المبذولة من إدارة الجامعة، والوحدات المختلفة بها، والكليات للنهوض بترتيبها محليًا وإقليميًا وعالميًا، إضافة إلى الجهود الجادة والمثمرة التي تبذل لرفعة البحث العلمي بالجامعة.

يذكر أن مؤشر "ويبوماتريكس" الإسبانى لتصنيف الجامعات، يعد تصنيفًا عالميًا شهيرًا، يعتمد فى معاييره على الأبحاث العلمية والملفات الفنية، للجامعات المصرية الحكومية والخاصة، ويقوم بتقييم الجامعات على مستوى العالم، ويقيس ترتيب أفضل الجامعات فى نشر الأبحاث الأكاديمية على الإنترنت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: