Close ad

في عام المرأة المصرية.. نائب رئيس جامعة الإسكندرية: نسبة طالبات الجامعة تجاوزت 54 %

17-3-2017 | 12:17
في عام المرأة المصرية نائب رئيس جامعة الإسكندرية نسبة طالبات الجامعة تجاوزت   جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- محمد عبد الغني

قال الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، إن الجامعة تحتفل خلال العام الحالى باليوبيل الماسى لها، بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشائها.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن الجامعة كانت على امتداد هذه السنوات مؤسسة تعليمية وثقافية تفتخر بأبنائها وبناتها الخريجات، كما تفتخر الجامعة بحرصها على تعليم الفتيات فى جميع كلياتها المختلفة، وصولاً إلى تجاوز نسبة الطالبات فى عام 2014 نسبة 54 % من أعداد طلاب الجامعة.

جاء ذلك في كلمة رئيس الجامعة لشئون فرع مطوح، والتي ألقاها في الندوة التي نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، بعنوان "الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030"، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية التمريض، في إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية.

وأضاف "إسماعيل"، أن جامعة الإسكندرية تفتخر بأن أول رئيسة جامعة حكومية كانت من خريجات جامعة الإسكندرية، لافتا أن هناك مشكلات مازالت تعوق المرأة عن تحقيق طموحاتها، مثل ارتفاع نسبة الأمية خاصة فى المناطق الريفية، لذا يجب أن ترتكز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة على الارتقاء بتعليم المرأة لمواكبة العصر ومتغيراته، وحتى تكون المرأة قادرة على تربية جيل قادر على تحمل المسئولية، محافظاً على قيم المجتمع وأخلاقياته.

وألقت الدكتورة هند حنفى عضو المجلس القومى للمرأة، ورئيس الجامعة الأسبق، بيان المجلس القومى للمرأة المصرية لعام 2017، والذى تضمن تهنئة جميع نساء مصر، وتوجيه تحية تقدير وإجلال له، وتحية عرفان بالجميل لكل امرأة مصرية فقدت أبنا أو زوجا أو أخا أو أبا شهيدا للحرب على الإرهاب، مؤكدة مساندة المجلس القومى لهم بكل قوة، وسعيه للقضاء على كافة مظاهر التمييز ضد المرأة.

وقالت:" كما أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، وهو ما يعتبر علامة فارقة فى تاريخ مصر، ورسالة تؤكد إيمان القيادة السياسية فى مصر بدور النساء فى النهوض بالبلاد تحت شعار (مساواة الحقوق ـ تكافؤ الفرص ـ تنمية المجتمع)".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة